الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 يوليو 2024 10:08 مـ 7 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

الإجابة التي تحمل علامة «X».. أبرز تصريحات وزير التعليم عن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

تابع وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي اليوم مركز التصحيح الإلكتروني الرئيسي لامتحانات الثانوية العامة 2024 وذلك في إطار متابعته سير امتحانات الشهادة الثانوية (الدور الأول) للعام الدراسي 2023-2024.

ورافق وزيرر التربية والتعليم خلال الزيارة الدكتورة أحلام الباز، المشرفة على اللجان الفنية وتقدير الدرجات، حيث أكد الوزير أن الوزارة تحرص على مصلحة الطلاب وضمان إعطاء كل طالب الثانوية حقه في عملية التصحيح.

مراحل تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن التصحيح الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024 يتم بدقة لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب، حيث استعرض مختلف الإجراءات والمراحل التي تمر بها عملية التصحيح الإلكتروني، من مراجعة وتدقيق لأوراق الإجابة، مشيرًا إلى أن كل تفاصيل ورقة الإجابة تخضع لمراجعات دقيقة سواء فيما يتعلق ببيانات الطالب أو اختيارات الإجابة.

مسح البيانات الضوئي ومراجعتها

وتفقد وزير التربية والتعليم أعمال الكنترول وجميع الوحدات بداخله، بما في ذلك مسح البيانات الضوئي ومراجعتها، لضمان تدقيق بيانات الطلاب غير المكتملة أو الخاطئة.

خطوات التصحيح الإلكتروني

كما استعرض خطوات التصحيح الإلكتروني التي تتضمن مراجعة الإجابات والتأكد من اختيار الطالب للإجابة الصحيحة، حيث يصدر النظام إنذارا للمراقب لمراجعة الإجابة المؤكدة، وأشاد الوزير بجهود الكوادر القائمة على عملية التصحيح، مثمنًا خبرتهم والتعاون بين جميع القطاعات.

أوضح الوزير خطوات التصحيح الإلكتروني التي تُنفّذ في حالة قيام الطالب بوضع علامة (X) على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة في هذه الحالة، يصدر نظام التصحيح الإلكتروني تنبيهاً للمراقب لمراجعة الإجابة والتأكد من اختيار الإجابة الصحيحة التي قام الطالب بتظليلها واختيارها.

اقرأ أيضًا

برلمانية تكشف عن مفاجأة كبيرة بشأن وزير التربية والتعليم في الحكومة الجديدة

وزير التربية والتعليم.. خليفة رضا حجازي المحتمل في الحكومة الجديدة

nawy