الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 يوليو 2024 08:31 صـ 7 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

بشرة خير.. عودة تخفيف أحمال الكهرباء لساعتين بدلًا من 3 ساعات

عودة تخفيف أحمال الكهرباء لساعتين
عودة تخفيف أحمال الكهرباء لساعتين

عودة تخفيف أحمال الكهرباء لساعتين.. كلمات بحثية تصدرت محرك جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، إذا يرغب العديد في التعرف على متى سيتم وقف خطة تخفيف الأحمال وعدم التعامل مع مواعيد قطع الكهرباء بالمحافظات.

ولهذا، قررت وزارة الكهرباء والطاقة المتجدة، وفقًا لتصريحات الحكومة السابقة، عودة تخفيف أحمال الكهرباء لساعتين بدلًا من 3 ساعات.

عودة تخفيف أحمال الكهرباء لساعتين

ومن ناحيته، كشف مصدر مسئول من داخل وزارة الكهرباء، أنه حتى اللحظة لم ترد أي تعليمات بتقليص مواعيد تخفيف الأحمال لساعتَين بدلًا من 3 ساعات.

وأشار إلى أنه جار العمل بنظام الساعات الثلاث بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية؛ والذي يبدأ تنفيذه من الساعة الثانية ظهرًا حتى الثامنة والنصف مساء كل يوم.

وذكر المصدر أن هناك كميات معينة من الطاقة الكهربائية «الميجا وات» يقوم التحكم القومي للكهرباء بتحديدها ومطالبة كل شركة بتنفيذ الخطة ذاتيًّا وَفق الأحمال وطبيعة كل منطقة، مع عدم الإخلال بالنظام المتبع؛ أي أن التخفيف لا يقل عن ساعتَين ولا يزيد على ٣ ساعات، مستبعدًا عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال في الفترة الصباحية تحديدًا خلال الأيام الحالية؛ نظرًا لانعقاد امتحانات الثانوية العامة.

تخفيف فترة انقطاع الكهرباء

وسبق أن أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار، بجانب التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بنحو 300 ألف طن ستصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار، بالإضافة إلى خطة تخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار.

وقف تخفيف الأحمال عن المحافظات الساحلية

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى، سبق وأصدرت توجيهًا عاجلًا بـ وقف تخفيف الأحمال عن المحافظات الساحلية التى يتردد عليها المصيفون وفى مقدمتها محافظات الإسكندرية ومرسى مطروح، وذلك ليتمكن المواطنون من قضاء العطلات الصيفية دون التأثر بانقطاع التيار الكهربائي.

ونوهت بضرورة عدم تطبيق جدول تخفيف الاحمال على بعض المشتركين الذين و استثنائهم من جدول تخفيف الاحمال وهى كالاتى:

  • الوحدات التى يتم تغذيتها من مصدر تغذية خاص بالمستشفيات.
  • الوحدات التى يتم تغذيتها من مصدر تغذية خاص بأقسام الشرطة.
  • الوحدات التى يتم تغذيتها من مصدر تغذية خاص بمحطات المياه و الصرف الصحي.
  • من يتعرض لفصل فى التيار الكهربائي نتيجة أعمال صيانة أو عطل فنى يستثنى من التخفيف فى نفس يوم الفصل فقط.

إقرأ أيضًا:

تخفيف الأحمال.. المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء في الإسكندرية

تفاصيل حملة ترشيد استهلاك الكهرباء مع تخفيف الأحمال.. حصن أجهزتك

nawy