الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 يوليو 2024 09:24 صـ 19 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار
مادلين طبر تستأنف تصوير مسلسل «سيما ماجي» وتدخل فيلم ”اسم مؤقت” سعر الدولار اليوم الخميس 25-7-2024 بيع وشراء وزارة التربية والتعليم : تعلن عن إجراءات تلقي طلبات التقدم للطلاب ذوى الإعاقة البسيطة بالمدارس بنظام الدمج وزارة التربية والتعليم تعلق علي تحديد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 رشوان توفيق: زوجتي عاشت معايا على الحلوه والمرة وكنت بعاتبها على صبرها معايا محافظ المنوفية يصدر قرارا بالنزول بتنسيق القبول بالثانوي العام إلى 239 حورية فرغلي تكشف لأول مرة مفاجآت عن مشاركتها مع رانيا يوسف وسر رفض فكرة التبني وزارة التربية والتعليم تصدر تنبيهات مهمة بشأن اختبارات التقدم لـ مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2025 تشكيل الأهلي المتوقع ضد المصري في الدوري موعد مباراة المنتخب الأولمبى ضد أوزباكستان والقنوات الناقلة مصر تتعادل سلبيا مع الدومنيكان في افتتاح مشوارها بـ أولمبياد باريس 2024 أولمبياد باريس 2024: تعادل سلبي بين مصر و الدومنيكان بعد 60 دقيقة

لو سنة أولى أمومة.. نصائح للتعامل مع حديثي الولادة بطريقة صحيحة

نصائح للتعامل مع حديثي الولادة
نصائح للتعامل مع حديثي الولادة

لو سنة أولى أمومة.. نصائح للتعامل مع حديثي الولادة بطريقة صحيحة.. عندما تكون في سنة أولى من الأمومة، التعامل مع الأطفال حديثي الولادة يتطلب بعض الاهتمام والحنان الخاص. إليك بعض النصائح الهامة للتعامل مع طفلك الرضيع بطريقة صحيحة:

التغذية:

- الرضاعة الطبيعية: إذا كنتِ تخططين للرضاعة الطبيعية، فحاولي أن تكوني مرتاحة ومسترخية أثناء الرضاعة، وجعلي البيئة هادئة ومهيأة لذلك.

- الرضاعة الاصطناعية: إذا كنتِ تخططين للاستفادة من الحليب الصناعي، تأكدي من اتباع تعليمات الطبيب أو المختصين في التحضير الصحيح للرضاعة وتوفير ظروف نظيفة وآمنة للطفل.

النوم:

- نظمي وقت النوم: حاولي تطبيق جدول نوم منتظم للطفل حسب احتياجاته الفردية، وكني مرنة في التكيف مع تغيرات نمط نومه في الأشهر الأولى.

النظافة والعناية الشخصية:

- الاستحمام: احرصي على استحمام الطفل بانتظام باستخدام منتجات ملائمة لبشرته الحساسة وتجنبي استخدام المنظفات القاسية.

- تغيير الحفاض: قومي بتغيير الحفاض بانتظام واستخدمي مرطبات الحفاضات للوقاية من التهيج.

التفاعل والتواصل:

- الحديث مع الطفل: حديثكِ المستمر وملامستكِ اللطيفة تعزز من راحة الطفل وتبني الرابطة بينكما.

- التفاعل الجسدي: قومي بتقديم الحضن والقبلات بانتظام، فاللمس والتلاعب بلطف يساهمان في تعزيز شعور الطفل بالأمان.

الاهتمام الطبي:

- زيارات الطبيب: حددي مواعيد زيارات الطبيب للفحص الدوري وتطعيمات الطفل، واستفسري عن أي استفسارات صحية قد تكون لديك.

الاسترخاء والرعاية الذاتية:

- الرعاية الذاتية: لا تنسي أهمية الرعاية الذاتية، اطلبي المساعدة إذا لزم الأمر وحافظي على صحتك النفسية والجسدية.

باعتباركِ أماً جديدة، فإن التوازن بين الاهتمام بالطفل وبين رعاية نفسكِ أمر ضروري. ابحثي عن دعم من الأهل والأصدقاء ولا تترددي في استشارة الخبراء عند الحاجة.

اقرأ أيضاً: خطوات للعناية بشعر الأطفال خلال فصل الصيف

nawy