الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 21 يوليو 2024 10:56 مـ 15 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار
الدوري المصري: الزمالك يتقدم علي الداخلية بثنائية أوباما بعد 60 دقيقة محافظ أسيوط يعلن تشغيل وحدات إسعاف جديدة ويستقبل وكيل الجهاز المركزي للمحاسبات ويشيد بمجهودات مؤسسة مصر الخير ارتفع 5 جنيهات.. أسعار الذهب اليوم بختام التعاملات «إنفوجراف» الدوري المصري: الزمالك يتقدم علي الداخلية بهدف أوباما في الشوط الأول النائب طارق عبد العزيز: تفريغ كاميرات السينما سيكشف مفاجأة حول التعدي على مذيعة قناة الأهلي وفاة المخرج محمد سالم رئيس دار الأوبرا السابق وتشييع جثمانه في هذا الموعد كيفية علاج أظافرك الضعيفة خلال وقت قياسي؟.. بهذه الخطوات الدوري المصري: الزمالك يتقدم علي الداخلية بهدف أوباما بعد 30 دقيقة النص الكامل لإعلان بايدن التاريخي انسحابه من الترشح للانتخابات تحرك جديد من الأهلي لحسم صفقة نجم تونس سامح حسين يستعد لعرض مسرحيته الجديدة عامل قلق في الاسكندرية “ إعرف الصح ” .. كيفية الاستعلام والتقديم لمعاش تكافل وكرامة 2024

ملفات شائكة في انتظار حكومة مدبولي الجديدة.. انقطاع الكهرباء واللاجئين أزمات تورق المصريين

الحكومة الجديدة مع الرئيس السيسي
الحكومة الجديدة مع الرئيس السيسي

مع تولي حكومة الدكتور مصطفى مدبولي مهامها الجديدة، تواجه الحكومة العديد من الملفات الشائكة التي تتطلب حلولاً سريعة وجذرية لتحسين الوضع الحالي في مصر، وتلبية آمال وطموحات المصريين.

ملفات شائكة في انتظار حكومة مدبولي

انقطاع الكهرباء

يعاني العديد من المواطنين في مختلف المحافظات من انقطاع الكهرباء المتكرر، مما يؤثر على الحياة اليومية والأنشطة الاقتصادية. تحتاج الحكومة إلى وضع خطة شاملة لتحسين البنية التحتية لشبكة الكهرباء وزيادة كفاءة محطات التوليد والتوزيع.

تحسين الدخل

تسعى الحكومة إلى تحسين مستوى دخل المواطنين من خلال رفع الأجور وتوفير الدعم للقطاعات المتضررة. يتطلب ذلك وضع سياسات اقتصادية تساهم في زيادة الإنتاجية وتحفيز الاستثمارات المحلية والأجنبية.

اللاجئين

تستضيف مصر عدداً كبيراً من اللاجئين من دول الجوار، مما يضع ضغوطاً إضافية على الموارد والخدمات العامة. تحتاج الحكومة إلى وضع استراتيجية شاملة لإدارة هذه الأزمة بما يضمن توفير الدعم اللازم للاجئين وتحسين ظروف معيشتهم.

توفير فرص عمل

يعد توفير فرص العمل من أكبر التحديات التي تواجه الحكومة. يجب العمل على تحفيز القطاعات الاقتصادية المختلفة وتقديم التسهيلات للمستثمرين لإنشاء مشروعات جديدة تساهم في خلق فرص عمل جديدة للشباب وتحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

تظل هذه الملفات من أولويات حكومة مدبولي، ويتطلب الأمر تعاوناً وتنسيقاً بين كافة الجهات المعنية لتحقيق الأهداف المرجوة وتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في مصر.

التشكيل الوزارى الجديد.. من هو اللواء طارق الشاذلي محافظ السويس؟
التشكيل الوزاري الجديد.. من هو حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية الجديد؟

موضوعات متعلقة

nawy