الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 يوليو 2024 01:38 مـ 19 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

سحب العدادات القديمة إجباري.. تحذير هام من الكهرباء

سحب العدادات القديمة إجباري
سحب العدادات القديمة إجباري

سحب العدادات القديمة إجباري.. تصدرت تلك الكلمات البحثية محرك جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، عقب صدور تحذير هام من قبل شركات توزيع الكهرباء على مستوى محافظات مصر.

ويفيد تحذير شركات الكهرباء عن سحب العدادات القديمة إجباري، مشددة على جميع المستخدمين الذين لديهم عدادات كهربائية قديمة بضرورة الإبلاغ عن أي أضرار قد تلحق بالعداد والعمل على استبداله بآخر جديد.

سحب العدادات القديمة إجباري

من ناحيتها، أكدت مصادر مسئولة من داخل وزارة الكهرباءوالطاقة المتجددة، أنه في حالة الضرر، لن يتم استبدال العدادات القديمة بآخر، بل سيتم تركيب عداد مسبق الدفع هذا التغيير يأتي ضمن جهود الدولة لتحديث البنية التحتية للكهرباء وفقًا لخطة الحكومة لاستبدال جميع العدادات القديمة بأخرى كودية حديثة.

وكشفت المصادر أنه في حالة تعطل العدادات القديمة التقليدية أو وجود مشكلة به، يجب على المستخدم استبداله بعداد مسبق الدفع، لافتة إلى أن تلك الخطوة كانت اختيارية في البداية، لكنها أصبحت الآن إلزامية، ويتوجب على المستخدمين استبدال جميع العدادات القديمة، حتى تلك السليمة، بعدادات كودية جديدة.

وخلال السطور التالية، نتناول معكم، الإجراءات اللازمة لتغيير عداد الكهرباء واستبداله بعداد مسبوق الدفع والتي جاءت على النحو التالي:

الإجراءات اللازمة لتغيير عداد الكهرباء

  1. يجب على المستخدم دفع رسوم فحص قدرها 195 جنيهًا مصريًا أو القيام باستبدال العداد القديم بآخر جديد.
  2. يجب معرفة التسوية المتعلقة بأضرار العداد، حيث سيتم تحصيل متوسط الاستهلاك لثلاثة أشهر قبل العطل.
  3. سيتم إجراء تصفية الحساب والتسوية في حالة وجود ديون أو تراكمات مالية لدى الشركة، ويتم ذلك قبل إزالة العداد وفحصه.

وتجدر الإشارة إلى أن عداد الكهرباء القديمة التقليدية بأنها تعتمد على قياس حجم الطاقة المستهلكة من خلال عدد دورات قرص مصنوع من الألومنيوم، حيث يتناسب معدل اللفة مع كمية الطاقة المسحوبة، أما العدادات مسبقة الدفع، فتستخدم نظامًا تقنيًا خاصًا لقياس استهلاك الكهرباء وتحديد حد أقصى للاستهلاك، مما يضمن أداءً أفضل في تحصيل واستخدام الكهرباء، كما أن العدادات القديمة تتطلب قراءة دورية وإصدار فواتير استهلاك، وقد تكون عرضة للأخطاء في القراءة وتأخير في الدفع نتيجة لذلك، ومع تطور التكنولوجيا، هناك توجه عام لاستبدال العدادات التقليدية بالعدادات مسبقة الدفع لتحسين كفاءة استهلاك الطاقة وتسهيل عملية الدفع للمستهلكين. .

إقرأ أيضًا:

خلي بالك.. تحذير عاجل بخصوص عداد الكهرباء مسبوق الدفع

خطوات شحن كارت عداد الكهرباء بالموبايل في العيد

nawy