الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 يوليو 2024 09:35 صـ 7 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

تورط مسؤولين كبار .. تطورات التحقيق في واقعة وفاة أحمد رفعت

أحمد رفعت
أحمد رفعت

شهدت الساعات الأخيرة بعد وفاة أحمد رفعت نجم منتخب مصر ونادي فيوتشر، اشتعال الأزمة، بعد توجيه أصابع الاتهام إلى عدد من المسؤولين، عقب تصريحات الراحل الأخيرة في ظهوره الإعلامي الوحيد بعد سقوطه في ملعب استاد الاسكندرية.

أحمد دياب رئيس رابطة الأندية ورئيس فيوتشر السابق

وبدأ الأمر عندما ظهر أحمد رفعت بعد تعافيه مع الإعلامي إبراهيم فايق يوم 23 يونيو الماضي، ليدلي بتصريحات نارية، مؤكدًا تعرضه لظلم كبير لم يقع على لاعب كرة بل على إنسان من قبل، مشيرًا إلى أن أحد المسؤولين هو من تسبب في أزمته الصحية، لما تعرض له من ضغوط كبيرة، وهو أحد الأشخاص المسؤولين وأصحاب المناصب المرموقة.

وبعد وفاة رفعت، أجرى شقيقه مداخلة مع إبراهيم فايق، قال من خلاله:" أسألوا أحمد دياب ماذا حدث في أحمد رفعت بسببه؟، وان شاء الله حقه سيعود".

وجاء ذلك بالتزامن مع كشف كواليس الأزمة من قبل وكيل اللاعب نادر شوقي، الذي أعلن أن رفعت خرج للإعارة إلى الوحدة الإماراتي بوعد من أحمد دياب رغم مخالفة ذلك لقوانين التجنيد وضرورة إصدار التصاريح.

وحاول دياب الدفاع عن نفسه، مؤكدًا أن التصاريح مسؤولية وزارة الشباب والرياضة ووكيل اللاعب، ليلقي بالتهم التي تم توجيهها له على أعناق آخريين.

وزارة الشباب والرياضة

كانت الوزارة طرفًا في الأزمة، خاصة بعد ظهور تصاريح خروج أحمد رفعت من مصر، والتي ظهر عليها أن السبب لقضاء معايشة لمدة 3 أشهر، رغم أنه تخطى سن الـ 30 عامًا وووقع بالفعل عقود احترافه لمدة عام.

وأكدت الوزارة أن اللاعب كان يجب أن يعود إلى مصر والحصول على ترخيص جديد من وزارة الدفاع، وأن المسؤولية بالكامل تعود على إدارة ناديه التي استخرجت له تلك الأوراق.

نادر شوقي وكيل اللاعب

اعترف نادر شوقي بخطأه منذ بداية الأزمة، وأنه صمت وطلب من أحمد الصبر وعدم التحدث، وأكدت الأنباء أنه كان أن يجب عليه مراجعة أوراقه والتراخيص قبل خروج اللاعب من مصر، وهو ما لم يحدث

وليد دعبس رئيس فيوتشر

أقحم وليد دعبس رئيس فيوتشر السابق، اسمه في الأزمة من العدم، رغم تصريحات نادر شوقي أن إدارة النادي أدت واجبها تجاه اللاعب منذ سقوطه ولا غبار عليها، قبل أن يظهر دعبس ويبدأ في توجيه التهم لـ نادر شوقي ويتهمه مع إبراهيم فايق بإجراء تمثيلية سخيفة، رغم أن الثنائي لم يوجه له أي لوم أو انتقاد.

واشعل دعبس الأزمة بعد الاخطاء الناتجة عن تصريحاته مع الإعلامي هاني حتحوت في الساعات الأخيرة، قبل أن ينتهي به الأمر بالاستقالة والتنازل عن حصته في نادي فيوتشر

اقرأ أيضًا..

من التمثيلية السخيفة للاستقالة والتنازل عن الحصص.. تسلسل علاقة دعبس بواقعة أحمد رفعت

مرتضى منصور يتلقى عزاء الراحل أحمد رفعت في الحامدية الشاذلية

nawy