الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 يوليو 2024 03:21 صـ 13 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

بشكل مؤقت.. وقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء بهذه المحافظات

وقف تخفيف أحمال الكهرباء بشكل مؤقت
وقف تخفيف أحمال الكهرباء بشكل مؤقت

وقف تخفيف أحمال الكهرباء بشكل مؤقت.. كلمات بحثية تصدرت محرك جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، عقب قرار وزارة الكهرباء والطاقة بإيقاف مواعيد قطع الكهرباء مؤقتًا بعدد من المحافظات.

ولهذا ترصد الموجز تفاصيل وقف تخفيف أحمال الكهرباء بشكل مؤقت،

وقف تخفيف أحمال الكهرباء بشكل مؤقت

من ناحيتها، أعلنت مصادر مسئولة من داخل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن التحكم القومى للكهرباء أبلغ مسئولى شركات التوزيع التسع بـ وقف خطة تخفيف الأحمال بالمحافظات «الإسكندرية كفر الشيخ الدقهلية دمياط» ولكن بشكل مؤقت.

وأشارت المصادر إلى أن وقف تخفيف أحمال الكهرباء يأتي مؤقتا حتى صدور التعليمات أو لحين إشعار آخر، منوهة بأن هناك انتظام فى ضخ الغاز الطبيعي المسال لمحطات توليد الكهرباء مما ساهم فى توفير القدرات المطلوبة لتلبية احتياجات المواطنين تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة.

ومن ناحية أخرى نفت المصادر أنه لم يتم تحريك أسعار الكهرباء وفي حالة التحريك سيتم الإعلان من الحكومة ويتم العمل حاليا على وقف تخفيف الأحمال في الأسبوع الثالث من يوليو الجاري.

وفيما يتعلق بـ أزمة انقطاع الكهرباء، ألقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بيان الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب، موضحًا عن كافة الملفات والأولويات للحكومة في الفترة المقبلة وكان على رأسها الملف الاقتصادي وإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء موضحًا أن الحكومة الجديدة هي حكومة تحديات، وأن الحكومة تضع تكليف الرئيس السيسي لها، لكي يتم تحقيق عدد من الأهداف، منها العمل على توفير متطلبات المواطن المصري من التعليم والصحة، والاستمرار في المشروعات والمبادرات، والعمل على بناء الإنسان، وضبط الأسواق، والحد من ارتفاع الأسعار.

وقال إن الحكومة ستعمل من أجل المواطنين، كما سيتم الاهتمام بحل مشكلات المواطنين، وسيكون هناك فتح صفحة جديدة بين المواطنين والمسؤولين، وأوضح أن الحكومة تعلم مشكلة الكهرباء، والجميع يعمل على حل المشكلة بشكل نهائي في النصف الأول من العام الأول للحكومة الجديدة، سيتم حل تلك المشكلة، مؤكدا أنه يتعهد للجميع بحلها.

إقرأ أيضًا:

وداعًا تخفيف الأحمال.. حلول الحكومة لإنهاء أزمة الكهرباء في مصر

حل أزمة الكهرباء.. محمود عصمت يكشف موعد وقف تخفيف الأحمال

موضوعات متعلقة

nawy