الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 يوليو 2024 10:09 صـ 7 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

5 خطوات لإنقاص وزنك بشكل سريع في وقت قليل

أسرع طرق لانقاص الوزن
أسرع طرق لانقاص الوزن

يبحث كثير من الأشخاص عن أفضل طرق سريعة للتخسيس وذلك عبر محرك البحث جوجل ومحركات البحث الاخرى حيث يمكنك معرفة اسرع طرق للتخسيس من خلال إتباع بعض الخطوات البسيطة.

وتزداد محركات البحث عن اسرع طرق للتخسيس وذلك تزامنًا مع بدء فصل الصيف حيث يريد كثير من الأشخاص إنقاص وزنهم خلال فترة الصيف للظهور بشكل مناسب.

طرق إنقاص الوزن بسرعة


ويمكنك إنقاص وزنك عبر إتباع أسرع طرق للتخسيس وهي كالتالي:

1- شرب الكثير من الماء

يعد شرب الماء من أهم الأمور التي يجب عليك إتباعها خلال خطتك لإنقاص الوزن، حيث يجب عليك شرب كوبًا كبيرًا من الماء وذلك قبل كل وجبة رئيسة أو وجبة خفيفة، حيث أن الكثيرين يخلطون بين الشعور بالجوع والشعور بالعطش وفي الواقع يُمكن إقصاء الشعور بالجوع بواسطة كوب من الماء.

2-تناول 5 وجبات خلال اليوم

يفاجئ الكثير من الأشخاص عند سماعهم عن تناول 5 وجبات رئيسيه خلال يومهم في رحلتهم لإنقاص الوزن ولكن من الصحيح تناول 5 وجبات صغير مقسمه على اليوم الكامل، ويجب أن تحتوي الوجبات على البروتين والالياف والمياة والخضروات والفواكه.


3-استبدال كوب المعكرونة بكوب من الخضار

يجب عليك تناول كميات أقل من المعكرونة والخبز مع تناول كميات أكبر من الخضار كأحد أسرع طرق التخسيس، فهذه الخيارات تُساهم في خفض الوزن.

4-تناول الأطعمة الغنية بالألياف

الالياف تساعد على الهضم، وتمنع حدوث الإمساك وتخفض الكولسترول، وكل ذلك يعد من أسرع طرق التخسيس، ومن الأطعمة الغنية بالألياف: الشوفان، والفصوليا، والأغذية الكاملة، ومجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات.

5- الابتعاد عن تناول السكريات والحلويات

إذا كنت تريد إنقاص وزنك بشكل سريع وصحي، يجب عليك تتجنب تناول الحلويات والسكريات بشكل كامل ويمكنك استبدالها بتناول الفواكه والسكريات الصحية.

أقرا أيضًا:

إذا كنت تعاني من الدوخة عند الوقوف فجأة.. إليك الأسباب وطريقة علاجها

“ مفاجأة مدوية ” .. تعرف على أسباب ومخاطر مقاومة الأنسولين لجسمك

موضوعات متعلقة

nawy