الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:06 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

اتليتس فوت يعطل انطلاقة النصر السعودي في الروضان

خالد الروضان يتوسط لاعبي الاهلي والزمالك
خالد الروضان يتوسط لاعبي الاهلي والزمالك
تأجل الحسم في مجموعة فيفا بدورة المرحوم عبدالله مشاري الروضان لكرة قدم الصالات المقامة برعاية سمو امير البلاد حفظه الله ، بعد خسارة النصر السعودي امام ذي اتليتس فوت بهدف دون رد ، وتغلب البنك الدولي على القرية التراثية برباعية ، فيما اجتاز الخليج للكابلات منافسه ديوانية العمر بثلاثية ضمن منافسات اليوم الثاني عشر .
ويملك النصر فرصة اخيرة لحسم التأهل للدور المقبل في حال فوزه على البنك الدولي في الجولة الثالثة والاخيرة بدور المجموعات ، لتعويض هزيمته امام اتليتس فوت بهدف وحيد حمل توقيع مشاري الضبيبي .
ورغم الخسارة الاولى الا ان النصر الذي يملك في رصيده ثلاث نقاط قدم عرضا قويا ، وكان قريبا من ادراك التعادل في الكثير من المناسبات امام مرمى الفريق المنافس .
وشهدت المباراة ندية كبيرة من الفريقين ، وصراعا شرسا بين الرباعي الاجنبي ، حيث اعتمد النصر على الثنائي الايطالي فورت وفابريسو ، بينما كسب فوت رهانه على الثنائي البرازيلي دوغلاس وفامبيتا .
وفي المباراة الثانية لم يجد البنك الدولي صعوبة في الحاق الهزيمة بمنافسه القرية التراثية حيث مزق شباكه برباعية حملت توقيع البرازيلي دوغلاس وعبدالله تقي وفهد السلامة الذي سجل هدفين لينال جائزة أفضل لاعب في المباراة .
من جهته حقق الكابلات انتصارا سهلا على ديوانية العمر بثلاثية شافي وساؤول وفيصل الشمري .
الاحمد يصطدم بهوليداي ان لحسم الصدارة
يسعى فريق البلوز احد المرشحين لنيل اللقب لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي وحسم صعوده الى الادوار الرئيسية عندما يلاقي فريق الدكتور نشأت ، ضمن منافسات اليوم الرابع التي تشهد ايضا مواجهة نارية بين فريق الشهيد فهد الاخمد وهوليداي ان لحسم الصدارة ، ومواجهة ثالثة تحصيل حاص بين السد القطري والجيش الكويتي .
وستتوجه انظار جماهير الدورة لمتابعة الثنائي الايطالي المميز لفريق البلوز ادريانو ودود الى جانب النجم المحلي صالح حيدر ، حيث يشكل هذا الثلاثي مصدر الخطورة الحقيقي لفريق البلوز .
بدوره سيكون هوليداي ان امام أول اختبار حقيقي امام فريق الشهيد فهد الاحمد لحسم صدارة المجموعة بعد ان حقق كل منهما انتصارين .
فهد بن خالد في ضيافة الروضان اليوم
يحل الامير فهد بن خالد رئيس نادي أهلي جدة السعودي ضيفا على دورة الروضان اليوم الاربعاء ، بدعوة من اللجنة المنظمة لحضور منافسات الدورة والتواصل مع جمهورها الغفير .
وسيقوم رئيس اللجنة المنظمة خالد الروضان بتكريم بن خالد ، الذي يزور الدورة للمرة الاولى ، كما يشارك ناديه في منافسات النسخة الرابعة والثلاثين.
وكانت اللجنة المنظمة للدورة قد زارت مدينة جدة قبل انطلاقة الدورة لتقديم الدعوة لرئيس الاهلي الذي وافق على حضور الدورة بصفة شخصية ، كما وافق ايضا على مشاركة ناديه الاهلي ، للمساهمة في انجاح فكرة التجمع الخليجي بدورة الروضان ، التي تستقطب حاليا عدد كبيرة من اندية الخليج وهي الوصل والوحدة والنصر من الامارات والنصر والاهلي من السعودي الى جانب السد القطري .
السقاء: الروضان دورة تاريخية
أبدي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السعودي ورئيس لجنة كرة الصالات
والشواطيء د. صلاح السقاء سعادته بالتواجد في دورة الروضان للمرة الأولي مؤكدا أن دورة الروضان تاريخية وناجحة بكافة المقاييس لقدرتها على التطور والارتقاء دائما. واشار إلي ان ما شاهده داخل صالة الشهيد فهد الأحمد يجعله يتفاءل ببقاء الدورة واستمرارها بنفس القوة في كل عام.
و أشاد السقاء بالمستوي الفني والندية في مواجهات الدورة متمنيا أن يصب الاهتمام الكبير بالدورة في مصلحة لعبه كرة الصالات على مستوي دول الخليج بعد نجاحها في تطوير اللعبة محليا خاصة و أن دول الخليج عندها القدرة على الارتقاء في اللعبة بما تمتلكه من مقومات مادية وبشرية.
و شدد على أن مشاركة الأندية السعودية والخليجية في الدورة أمر مميز ويسعد الجميع مستطردا نتمنى بعد وضع القوانين واللوائح التي تكفل تنظيم دوري سعودي لكرة الصالات أن تكون المشاركة في الدورة للفرق الأفضل بناء على ترشيح الاتحاد السعودي.
المري: نشارك من أجل اكتساب الخبرات
أكد ناصر المري إداري فريق الوحدة الإماراتي أن مشاركة فريق الوحدة للصالات في دورة الروضان تعد بطولة في حد ذاته كاشفا عن أن فريقه حديث التكوين وتعد الروضان بمثابة شهادة ميلاد للفريق.
و أضاف ان الوحدة يشارك في الدورة بفريق حديث تكوين يضم مجموعة من اللاعبين المحليين الواعدين بهدف إكسابهم خبرات كبيرة من خلال الاحتكاك بالفريق القوية المشاركة في الدورة والتي تمتلك باعا كبيرا في عالم اللعبة .
و أشار إلي أن فريق الوحدة سيشارك في النسخة المقبلة من الدوري الإماراتي للمرة الأولي بعد تجربته الأولي التي استفاد منها كثيرا في الروضان ، مضيفا أن إدارة الفريق حريصة على المشاركة في الدورة في الاعوام المقبلة.
الزماي يخطف الفوز من دورتموند بهدف في البراعم
أسفرت منافسات اليوم الثاني عشر لدورة البراعم الثالثة عن فوز أكاديمية سوبر كيكر على فريق سنيار بثلاثية نظيفة فيما حقق فريق ديوانية طلال العنزي انتصارا صعبا على أكاديمية الزمالك بهدف من دون رد و بنفس النتيجة خطف الزماي الفوز من دورتموند في اللقاء الأخير .
في المباراة الأولي لم يجد فريق أكاديمية سوبر كيكر صعوبة في تخطي فريق سنيار بتسجيله ثلاثة أهداف أحرزها أحمد العوضي و علي توفيق و حسين علي، وفي اللقاء الثاني نجح حسن سعدون في منح فريقه ديوانية طلال العنزي الفوز على حساب أكاديمية الزمالك فيما تكفل محمد العطوان بتسجيل هدف الفوز للزماي في مواجهه دورتموند ليعلن عن تأهل فريقة لدور الاربعة للمجموعة الرابعة.
من جهه أخري تتواصل اليوم منافسات البراعم بإقامة ثلاث مواجهات ضمن المجموعة الثانية حيث يلتقي المسعود مع فيت فتبول ويلاقي العميد اليرموك و في اللقاء الاخير يواجه سوكا ستار فريق الشامية.
لقطات
- حصل على جائز أفضل لاعب في اليوم الثاني عشر فهد السلامة لاعب فريق بنك الكويت الدولي ودوغلاس محترف فريق ذي اتليتس فوت ومحمد البديح لاعب الخليج للكابلات .
- حل المعلق المصري المعروف احمد الطيب ضيفا على ديوانية دورة الروضان التي تعرض يوميا قبل الاستديو التحليلي للدورة والتي يقدمها الاعلامي مهند يوسف بحضور نخبة من نجوم كرة القدم المحليين

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.