الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:08 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

قوات الجيش تحبط مخطط ”كتائب القسام” بضرب منشآت عسكرية مصرية

كشفت مصادر سيادية مسئولة ان قوات الجيش والأمن تمكنت من إحباط مخطط لكتائب عز الدين القسام بعد ان خططت لضرب عدد من المنشآت الامنية والعسكرية واستهداف جنود وضباط بسيناء وذلك بعد ان حاولوا دخول مصر عبر احد الانفاق الرابطة بين غزة وسيناء.
وأضافت ان المجموعة التابعة للكتائب عز الدين القسام والمكونة من 15 شخصا (من ضمن خلية مكونة من 100 شخص تم تكليفهم من قيادات عز الدين القسام بالعمل في مصر خلال الفترة المقبلة) قاموا بتخصيص احد الانفاق الى ما يشبه جسر لنقل الاسلحة والعناصر المسلحة الى سيناء وايضا مكان لتمركزهم وإختبائهم، بهدف استهداف المنشآت السيادية وعناصر الجيش والشرطة والسجون الموجود بها قيادات تنظيم الاخوان انتقاما لعزل الرئيس محمد مرسي.
وقالت المصادر إن قوات الأمن والعمليات الخاصة المدربة على اقتحام الانفاق والتعامل مع العناصر الارهابية تمكنت قبل يومين من مداهمة النفق بعد رصده من قبل رجال حرس الحدود، وعثر داخل هذا النفق على أكثر من 50 قطعة سلاح متنوع ما بين "ار بي جي" وآلي وطبنجات خرطوش وزي خاص برجال الجيش والشرطة علاوة على خرائط توضح امكان تواجد الاكمنة ومقرات للجيش والشرطة في سيناء ومدن القناة علاوة على أمكان واسماء السجون الموجود بها قيادت تنظيم الاخوان.
وأوضحت المصادر أن قوات الامن تمكنت من القاء القبض على 3 من العناصر بينما فر باقي المجموعة الى قطاع غزة عبر النفق الذي كانوا موجودين به.
وأضاف أن العناصر المقبوض عليها أدلت في التحقيقات الأولية التي يتم إجرائها معهم انهم والمجموعة التابعين لها مكلفون بمهاجمة رجال الجيش والشرطة والاكمنة الخاصة بهم ومحاولة الوصول الى القاهرة بواسطة بطاقات هوية مزورة وتكوين خلايا بالقاهرة لتضم جهاديين وتكفيريين وعناصر من الاخوان من اجل تنفيذ عمليات اقتحام للسجون او عمليات استهداف مسلح لمواكب الشرطة اثناء ترحيل قيادات الاخوان بغرض تهريبهم.
وفي سياق متصل قامت القوات المسلحة بالدفع بمعدات اضافية من اجل فرض السيطرة الامنية بشكل أوسع بجميع مناطق سيناء حيث تم نشر مزيد من الأكمنة بجميع المداخل والمخارج واجراء عمليات تفتيش مشددة والخروج بطلعات جوية مستمرة من أجل تضييق الخناق على العناصر الارهابية.
على صعيد آخر، قال مصدر أمنى إن هناك 19 قيادة إخوانية قامت بالتعاون مع حماس لتدريب شباب الجماعة بغزة وتم تسفيرهم عبر الأنفاق لتلقى تدريبات قتالية على يد كتائب القسام.
وكشف المصدر عن قيام الإخوان بإعداد ميليشيات تلقوا تدريبات متطورة فى عمليات القنص وإعداد فرق قتالية تتم الاستعانة بهم خلال المواجهات.
وأشارت التحريات إلى أن المتهم أسامة خليل العقيد، حارس الشاطر، كان ضمن تلك المجموعات التى تدربت على يد حماس وكتائب القسام وأن هناك عددًا كبيرًا من الأعضاء تلقوا تدريبات بغزة وأن قيادات الإخوان استعانوا بهم لحمايتهم فى الآونة الأخيرة بعد وصولهم إلى الحكم.
وقال المصدر إن تلك الشخصيات كانت تخطط لارتكاب أعمال إرهابية واغتيالات لبعض الشخصيات العامة .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.