الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:43 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”منشقون” تكشف تفاصيل خطة ”حرق مصر” يوم 30 أغسطس

قالت حركة "منشقون"، على صفحتها بموقع "فيس بوك"، اليوم الأحد: "إيمانًا منا بخطر الجماعة الإرهابية وحلفائها على الأمن القومى، والمخططات الإرهابية لهم في يوم 30 أغسطس، فإننا نكشف هذا المخطط كما انفردنا بمخططات من قبل بعد فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة وكانت في محلها".
وأوضحت:"هذه المخططات تم وضعها من قبل محمود عزت وأسامة ياسين الهاربين في غزة ومسئولين النظام الخاص، ومحمود حسين وجمعة أمين وهما يعتبران القائمان بمنصب المرشد بحيث يخططان وينفذان ويديران أمور الجماعة".
وأضافت:"الخطة اسمها الأرض اتحرقت، تحتوى هذه الخطة على عدد من البنود والأمور التي تم الاتفاق عليها مع الأسماء الوارد ذكرها سابقًا مع التنظيم الدولى بقيادة إبراهيم منير والغنوشى.. والخطة عبارة عن: توزيع منشورات وبوسترات تحتوى على هتافات تدين قتل الإخوان واعتقال مرشدهم وقادتهم واعتقال مرسي، إرهاق السلطات، استخدام عنصر المفاجأة والمداهمة في المظاهرات".
واستطردت:"بالتفاصيل:خطط اقتحام اقسام الشرطة والمحافظات خاصة في الصعيد، مما يؤدى إلى استدعاء الشرطة من القاهرة فيؤدى إلى إرهاق السلطات وإخلاء المناطق بالقاهرة، عمل تفجيرات في العريش وسيناء وتمثيل بالجثث وهذه عن طريقة غرفة عمليات مركزية بين الإخوان وحماس وتنظيم القاعدة يديرها محمود عزت، حرق الكنائس ومهاجمة الكاتدرائية، اقتحام مدينة الإنتاج الإعلامي واغتيالات وخطف بعض الإعلاميين".
وتابعت:" مهاجمة جامعة الدول العربية وماسبيرو، عمل سلسلة من التفجيرات في القاهرة تستهدف زراعة قنابل في المترو ومحال وسط البلد، ومهاجمة الصحف.
وذكرت:"الإعلاميون والسياسيون المراد استهدافهم: محمد الغيطى، أحمد موسى، وائل الإبراشى، أسامة كمال، إبراهيم عيسى، عزة مصطفى، لميس الحديدي، محمود سعد، عبد الرحيم علي..
والسياسيون: السيد البدوى، وعمرو موسى، ومرتضى منصور، ومصطفى بكرى، وعدد من الشخصيات الإخوانية السابقة أمثال ثروت الخرباوى، ومهاجمة عدد من المراكز السياسية، واستخدام 9 آلاف مقاتل من ميلشيات الجماعة يرتدون ملابس عسكرية للجيش والشرطة ومسلحين يستهدفون مظاهرات الإخوان ويقتلون المتظاهرين بحيث كان الجيش والشرطة تضرب".
وتابعت:"مهاجمة عدد من الوزارات، مجلس الوزراء، المالية، والداخلية، والدفاع، والعدل، ومحاولة اغتيال أحمد الزند وتهانى الجبالى.. وهذا هو النصف الأول من الخطة فقط".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.