الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:05 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

الإخوان يخوضون حرباً إعلامية ضد مصر من اسطنبول

يخوض الإخوان حرباً إعلامية ضد مصر من تركيا التي لم يقتصر دورها على انحياز حكومة رجب طيب أردوغان للجماعة منذ عزل محمد مرسي، ولكن عبر إطلاق واستضافة مواقع وصفحات تحرض على الفتنة. وأكدت تقارير إعلامية مصرية أن أنشطة الإخوان الإعلامية تدار الآن من تركيا، بعد أن كشف نشطاء فيس بوك أن الصفحة الرئيسية لحزب الحرية والعدالة ، الذراع السياسية للإخوان، تدار من إسطنبول.
وكشفت مصادر أن صاحب الموقع ذي الخلفية الصفراء الفاقعة الذي يحمل اسم ""R4bia ويوثق لأحداث فض اعتصامات رابعة بالصور، هورجل أعمال تركي يدعي "محمد يلدريم"، يسكن مقاطعة سيريك في مدينة أنطاليا.
وقالت إن الموقع ميرتبط بصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" و"يوتيوب" بنفس الاسم، مشيرة إلى أنه "أثناء البحث عن منشأ هذا الموقع وصاحبه، كانت المفاجأة أنه تركي. وقام بذلك في 16 أغسطس (آب) الجاري، أي بعد يومين فقط من فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة، بينما قام ببعض الإضافات والتطويرات بعد يومين في الثامن عشر من أغسطس، وينتهي تاريخ اشتراك الموقع في السادس عشر من أغسطس 2014، على موقع الاستضافة Godaddy".
وأضافت "اللافت للنظر أيضا أن اسم الرجل المسجل به الموقع "محمد يلدريم"، هو نفسه اسم مدير الموقع "الأدمن"، كذلك هو نفسه اسم مسؤول الدعم الفني، أما بياناته فهي نفسها في كل صفة من الصفات السابقة، بنفس عنوان الشارع ورقم الهاتف والرمز البريدي المنسوب لمقاطعة سيريك بأنطاليا".
صفحة حزب الإخوان
وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين تدار من مدينة اسطنبول التركية.
وأظهرت خاصية تحديد المواقع وأماكن نشر التدوينات عبر "فيس بوك" أن الصفحة الخاصة بحزب الحرية والعدالة الإخواني، يتم التعامل معها من تركيا، حيث كتب على جانب "البوست" الذي نشرته الصفحة أنه من إسطنبول.
وقال نشطاء في تعليقهم على ذلك: "هذا العمل يرقى لأعمال الحرب"، فيما قال آخر: "يحرضون الناس هنا على الموت وهم موجودون في تركيا".
ويذكر أن شعار "رابعة" ذا الأصابع الأربعة والخلفية الصفراء كان أول من استخدمه رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، ونقلها عنه بعض لاعبي كرة القدم الأتراك خلال مباريات الدوري التركي ومن بعده انتشرت هذه الإشارة في مصر، ثم صارت إشارة معتادة في جميع المظاهرات المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي.
كما احتضنت مدينة إسطنبول التركية عدة اجتماعات التنظيم الدولي لجماعة الإخوان منذ سقوط مرسي وجماعة الإخوان في مصر، من أجل وضع خطط لدعم إنقاذ الإخوان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.