الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:39 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

صحافة اليوم : وبلاغ للنائب العام ضد المخلوع 55 مليار جنيه حسابات سرية لمبارك بالمركزي

تناولت صحافة اليوم الصادرة صباح الجمعة عدة عناوين هامة من ابرز هذه العناوين : توطين 3 ملايين بسيناء والتمليك للمصريين فقط.. وبلاغ للنائب العام ضد المخلوع: 55 مليار جنيه حسابات سرية لمبارك بالمركزي.. والنواوى: حل مشكلة 2074 طالب تمريض
جاء المانشيت الرئيسى "لجريدة الجمهورية " تحت عنوان : " توطين 3 ملايين بسيناء..التمليك للمصريين فقط" استعرض مجلس الوزراء في اجتماعه أمس برئاسة د.كمال الجنزوري عددا من القضايا التي تهم المواطنين خلال المرحلة الحالية منها رعاية أسر الشهداء ومصابي ثورة 25 يناير وقطاع الأمن والوضع السياسي والاقتصادي وما تم تنفيذه في المشروعات المتوقفة بالإضافة إلي القضايا التي تتعلق باحتياجات المواطنين.
قال في مؤتمر صحفي أمس انه تم حصر العدد الفعلي لأسر الشهداء ومصابي الثورة وإضافة شهداء ومصابي أحداث ماسبيرو وشارع محمد محمود ومجلس الوزراء مشيرا إلي أنه يوجد 3200 مصاب و699 أسرة شهيد حصلوا بالفعل علي المستحقات المالية وجار صرف المستحقات لباقي الأسر قبل 25 يناير الحالي.
عن الوضع الاقتصادي أشار د.الجنزوري إلي أن حكومته تسعي لإصدار سندات إيداع وديعة للمصريين الموجودين في الخارج بالعملة الصعبة بناء علي طلبهم وسيكون سعر الفائدة أقل من 1% للدولار وذلك حتي يتم إيجاد مورد من العملة الصعبة بالإضافة إلي تسوية الأراضي التي تم تغيير نشاطها من النشاط الزراعي إلي غير ذلك حتي تحصل الدولة علي حقها في هذا الشأن.
أشار إلي أنه تم مناقشة مرسوم قانون تنمية سيناء وان جهاز تنمية سيناء سيمنح كافة الصلاحيات دون العودة لرئيس الوزراء وسوف يكون له مندوبون من كل الوزارات وسيتم دراسة حق الملكية بشروط معينة حتي نضمن أن من يزرع ويقيم علي أرض سيناء مصري.
وبالنسبة لقطاع التشييد والبناء أكد انه لا يضم إقامة مساكن وفيلات فقط بل يضم طرق وكباري وصرف صحي ومياه ونتيجة للجمود تراكم 5.6 مليار جنيه ولدفع العجلة مرة أخري تم إعطاء القطاع مليار ونصف ومنذ فترة قليلة إعطاءه مليار آخر وأشار إلي أنه ظهر في الفترة الأخيرة مشكلة تحديد سعر السكر والتي حدث فيها اضرابات وإيقاف طرق فإنه قرر رفع سعر القصب إلي 325 جنيها بدلا من 280 جنيها وتتحمل شركات السكر 10 جنيهات تكلفة نقل بما يعني زيادة 55 جنيها وهذا أكبر معدل زيادة منذ عام 1982 وأكد انه فعل ذلك لأنه مقتنع كمسئول بأنه لابد من ذلك وانه لن يفعل شيئا بطريق لي الذراع ويفعله لأنه مقتنع بأنه لابد من عمله وكذلك في مشكلة القطن قرر زيادة الدعم ووزير الزراعة قرر إعفاء الفلاح من الفائدة علي الدين المفترض تسليمه في سبتمبر حتي يسدده في يناير أو فبراير حتي يتمكن من بيع القطن الموجود لديه.
وفى خبر اخر تحت عنوان : " بلاغ للنائب العام ضد المخلوع: 55 مليار جنيه حسابات سرية لمبارك بالمركزي" تقدم عاصم عبدالمعطي الوكيل السابق للجهاز المركزي للمحاسبات ببلاغ للنائب العام المستشار د.عبدالمجيد محمود ضد الرئيس المخلوع حسني مبارك ومحافظ البنك المركزي السابق فاروق العقدة ورئيس الجهاز السابق جودت الملط ورئيس الرقابة علي البنوك محمود عبد اللطيف والقائمين علي اعتماد القوائم المالية للبنك المركزي عن عامي 2009/2010 و2010/2011 يتهمهم بفتح حسابات للرئيس السابق بالبنك المركزي بلغ إجمالي حساباته بأنه أكثر من 9 مليارات دولار. قال عبدالمعطي في مؤتمر صحفي أمس أن الرئيس السابق تعمد فتح حسابات سرية بالبنك المركزي المصري بالدولار الأمريكي والجنيه المصري لا يتم السحب منها إلا باعتماده الشخصي للمسحوبات بالمخالفة لكافة القوانين والأعراف. أعلن أن ما أمكن حصره من هذه الحسابات هي ثلاثة حسابات سرية مودع بها ما يقارب من 156.9 مليار دولار أمريكي و6.104 مليون جنيه مصري بما يعادل 498.55 مليار جنيه مصري. وجه عبدالمعطي الاتهام للعقدة بالتعمد في إخفاء هذه المبالغ وعدم استخدامها خلال عام 2011 رغم الحاجة الماسة للبلاد لهذه الأموال.
وفى خبر اخر تحت عنوان : " شباب الثورة : مصير مجلس سرور..ينتظر البرلمان الجديد" رحب شباب الثورة بإعلان المجلس العسكري عن اختيار 25 يناير عيدا قوميا لمصر مؤكدين ضرورة أن يتسلم مجلس الشعب يوم 23 يناير كامل الصلاحيات والإعلان عن حكومة منتخبة وفتح الباب لانتخابات رئاسية حتي لا يتحول ذلك اليوم إلي يوم جديد من التظاهرات والمليونيات.
قال طارق الخولى المتحدث الإعلامي لحركة 6 أبريل "الجبهة الديمقراطية" إن مجلس الشعب القادم له اختصاصات تشريعية وليست تنفيذية وبالتالي من الصعوبة الشديدة أن تطالب المجلس بتسليم كامل السلطات من المجلس العسكري.
أضاف أن جلسة 23 يناير ستشهد إجراءات عديدة منهما انتخاب رئيس ووكيلي المجلس ورؤساء اللجان كما ان المشير حسين طنطاوي سوف يلقي خطابا وكل ذلك لن يسمح باتخاذ قرار بتسليم السلطة للمجلس.
أوضح أنه بالنسبة ليوم 25 يناير فهو سيكون يوما مشهودا في تاريخ مصر لأنه الذكري الأولي للثورة مشيدا باعتبار ذلك اليوم عيداً قومياً وأكد أن الشباب سيكون لهم دور هام جدا في ذلك اليوم ويستعد له الجميع استعدادا خاصاً لمنع أي محاولة للتخريب أو العنف أو التعدي علي المنشآت العام وهناك لجان أمنية ستتواجد في ميدان التحرير وحول المنشآت العامة وخاصة المتحف المصري مضيفا أنه في حالة حدوث أي محاولة للتخريب ستقوم بسحب الناشطين بعيدا لإعطاء الفرصة للشرطة العسكرية للتدخل السريع لمواجهة البلطجية.
قال هيثم الخطيب عضو المكتب التنفيذي لاتحاد شباب الثورة أن اعتبار 25 يناير عيدا قوميا هو شئ جيد ولكن الاحتفال بثورة دون تحقيق جميع مطالبها شئ غير معقول ولابد أولا من تحقيق مطالب الثورة ثم الاحتفال.
أضاف أن الشباب سيتضامنون مع مجلس الشعب في المطالبة بتسليم السلطات التنفيذية والتشريعية كاملة من المجلس العسكري وإذا لم يحدث ذلك سيكون هناك تظاهرات كبيرة يوم 25 يناير.
قال أسامة عز العرب المنسق العام للجهة الثورية لحماية الثورة أن مجلس الشعب القادم منزوع الصلاحيات طبقا للاستفتاء الدستوري وذلك سوف نعمل علي طريقتين هي الشرعية الثورية وشرعية صندوق الانتخابات ونقوم بعمل نزع كامل الصلاحيات من المجلس العسكري لصالح مجلس الشعب وقدرته علي تشكيل حكومة منتخبة.
أضاف أن يوم 23 يناير سيشهد تظاهرات بميدان التحرير للمطالبة بدعم مجلس الشعب في تسلم الصلاحيات الكاملة وإذا رفض مجلس الشعب تسلم هذه الصلاحيات سنتظاهر ضده ونطالب بحله.
أوضح أن 25 يناير يمكن أن يتحول لاحتفالية كبري بذكري الثورة إذا قام المجلس العسكري بالدعوة لانتخاب رئيس الجمهورية بحد أقصي ابريل .2012
وفى خبر اخر تحت عنوان : " ويكيلكس: المعونة الأمريكية خصصت 16 مليون دولار لبيع الصحف المصرية وناشر مصري أيد ضرب إسرائيل للمدنيين في لبنان.. وحصل علي جائزة من واشنطن" أكدت وكالة أنباء "أمريكا أن أرابيك" أن موقع ويكيلكس الشهير كشف عن برقيات تم تسريبها عن اتصالات دبلوماسية من السفارة الأمريكية بالقاهرة حول سعي الولايات المتحدة الأمريكية لخصخصة الصحف القومية المصرية بما في ذلك الإذاعة والتليفزيون.
قالت البرقية السرية الصادرة في 20 سبتمبر 2007 المذيلة باسم السفير الأمريكي السابق فرانسيس ريتشاردوني في بند "الصحافة المستقلة" أن من أهداف الاستراتيجية الأمريكية في مصر بناء قدرات تدريبية لتحسين التطور المهني للصحفيين وتحسين إدارة الإعلام والدفع باتجاه إصلاح سياسات تؤدي إلي خصخصة قطاع الصحافة والبث الإذاعي والتليفزيون.
تضمنت وثيقة سرية صادرة في 6 مارس 2006 أيضا لريتشاردوني أن أمريكا خصصت 16 مليون دولار أمريكي لبرنامج خصخصة وبيع الصحف القومية ودعم الإعلام الخاص. وكشفت وثيقة ثالثة عن أن تغيير الإعلام في مصر أولوية قصوي وهي صادرة من سفارة القاهرة في سبتمبر ..2006 نقلت البرقية أن لقاءً غير معلن بين الناشر السابق لصحيفة مستقلة معروفة مع المسئولة الأمريكية ايريكا باركس رجلس التي كانت تجلس آنذاك في قسم حقوق الإنسان والديمقراطية بالخارجية الأمريكية بحضور سكوت كاربنتر نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية. ذكر فيه الناشر المصري أن العقبة أمام الصحافة المصرية تتمثل في الدعم الذي تقدمه الحكومة للصحف القومية.
كشف الموقع كما ذكرت الوكالة الأمريكية الصادرة بالعربية عن إدلاء هذا الناشر الحقوقي بتصريحات لمسئولين أمريكيين في لقاءات غير معلنة. أيد فيها الهجمات الإسرائيلية في صيف 2006 ضد لبنان والتي أودت بحياة مدنيين بالرغم من كونه حقوقيا يطالب في العلن بالحفاظ علي أرواح المدنيين
وفى خبر اخر تحت عنوان : " النواوي: حل مشكلة 2074 طالب تمريض" صرح أ.د. فؤاد النواوي وزير الصحة والسكان بأنه تم حل مشكلة الطلاب الحاصلين علي دورات تدريبية في مجال التمريض من خلال صدور قرار وزاري بقبولهم في المعاهد الفنية الصحية. أعلن الوزير أنه قد تقرر بدء الدراسة المسائية لهؤلاء الطلاب وفقا للمناهج التعليمية للشعب التمريضية المختلفة وذلك ابتداء من يوم غد 14/1/2012 في المعاهد الفنية الصحية بإمبابة وبنها وطنطا والإسكندرية والزقازيق والمنصورة. أكد انه تم تحديد الشهرين القادمين للالتحاق والتقديم ويسقط حق الملتحقين بالدراسة حالة عدم انتظامهم خلال الشهرين الأولين منها مع الالتزام باللوائح المنظمة الخاصة بالعملية التعليمية بالمعاهد الفنية الصحية.
وفى جريدة " الأهرام " جاء خبر هام بعنوان : " في لقاء مع الطيب .. الثوار طلبوا تخصيص مقار الوطني لاجتماعاتهم‏..‏ ووعدوا بتهنئة وزير الداخلية بعيد‏25‏ يناير" استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ـ شيخ الأزهر ـ وفدا من شباب حماة الثورة برئاسة محمد رمضان المنسق العام وقال الإمام الأكبر أن الأزهر الشريف يقف مع الثورة قلبا وقالبا فالأزهر نصير المظلومين في كل عصر ومصر.
وأضاف أن مصر الأزهر تمر بمرحلة تاريخية تتطلب منا جميعا أن نلتف حول قضيتنا ونؤمن بها من أجل تحقيق الاستقرار, وقد جمع الأزهر في رحابه جميع الزعماء السياسيين والمفكرين من اجل الإجماع علي كلمة سواء وهدف واحد من اجل استعادة روح الثورة واستكمال أهدافها.
كان محمد رمضان ـ منسق عام الاتحاد ـ قد عرض علي فضيلة الإمام الأكبر عدة نقاط ضرورية وملحة في الوقت الراهن, أهمها صدور بيان الأزهر قبل 48 ساعة لتهدئة الثوار وتحذير شباب ميدان التحرير من المتربصين بأمن وأمان مصر حتي لاتحدت صدامات جديدة مع الأمن خاصة القوات المسلحة واستأذن رمضان شيخ الأزهر في عرض مطلب للثوار علي المجلس الأعلى للقوات المسلحة وهو تخصيص بعض مقرات الحزب الوطني المنحل للثوار حتي يعقدوا اجتماعاتهم فيها, وسينظم الثوار أنفسهم بعمل عضويات وكارنهات لدخول مقارهم حتي لا يهاجمهم أحد.. وبالتالي فهؤلاء الذين يعودون إلي الاعتصامات يكونون بعيدين كل البعد عن الثورة وأهدافها وأكد رمضان أن الثوار سيعودون إلي الميدان ويلجأون للاعتصامات للمطالبة بحقوقهم في حالة رفض المسئولين تحقيق مطالبهم المشروعة.
وقالت سمية عبد الرءوف ـ عضو حزب الوفد ـ أننا في هذه المرحلة يجب علينا أن نتكاتف لتحقيق أهداف الثورة ولا ننساق للشائعات المغرضة التي تهدف إلي هدم الأمن القومي والاقتصاد المصري حتي لانشوه صورة ثورة25 يناير العظيمة والتي استشهد وأصيب فيها مجموعة من خيرة شباب مصر الأعزاء وحث السفير محمود عبد الجواد ـ وزير خارجية الثورة المقترح ـ الثوار علي ضبط النفس في أثناء الاحتفالات بعيد ثورتهم وعدم الانسياق وراء محاولات الاستفزاز ممن يريدون هدم الدولة
وفى خبر اخر تحت عنوان : " القضاء الأسباني يحدد جلسات لنظر تسليم حسين سالم ونجليه" أكد المستشار عاصم الجوهري رئيس جهاز الكسب غير المشروع ورئيس اللجنة القضائية لاسترداد الأموال, أن القضاء الأسباني حدد جلسة التاسع من فبراير2102 للنظر في طلب مصر تسليم رجل الأعمال حسين سالم, وجلسة يوم التاسع عشر من يناير الحالي للنظر في طلب تسليم نجله خالد سالم. كان القضاء الأسباني قد حدد سابقا جلسة السادس عشر من يناير الحالي للنظر في طلب تسليم نجلته ماجدة سالم
وفى خبر اخر تحت عنوان : " مرتضى منصور ونبيه أبرز الخاسرين .. أنصار مرشح الوطني المنحل الخاسر يشعلون النيران في مقر الحرية والعدالة بالمنزلة" عاش أبناء مدينة الكردي بالمنزلة ليلة عصيبة فجر أمس‏,‏ عقب إعلان المستشار محمد أحمد موسي رئيس اللجنة نتيجة الانتخابات‏,‏ حيث توجه المئات من أنصار محمود نبيه حسنين المرشح المستقل‏(‏ وطني منحل‏)‏
إلي مقر حزب الحرية والعدالة بمدينة الكردي, وهي المدينة التي ينتمي إليها محمود نبيه وقاموا بتحطيم باب المقر وهو مغلق, ونهب محتوياته وهي عبارة عن أجهزة كمبيوتر وماكينة تصوير وجهازي تليفزيون وريسيفر, حتي الأثاث والمفروشات, وقاموا بإشعال النار في المقر ثم اتجهوا إلي محل موبيليات بالمدينة يملكه أشرف زكريا فؤاد أحد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين, وهو عبارة عن طابقين وقاموا بتحطيم بعض محتوياته وسرقة بعضها وإلقاء البعض الآخر في الشارع, ثم اتجهوا بعد ذلك إلي محل مفروشات يملكه شقيقه حسين زكريا وحطموا واجهة المحل, ثم اتجهوا إلي محل زجاج يملكه شقيقهما الشيخ محمد زكريا وحطموا واجهته, ثم ذهبوا إلي وكالة خضار وفاكهة يملكها الشيخ محمد العطار أحد قيادات الإخوان المسلمين وأتوا علي محتوياتها من خضر وفاكهة وأثاث وسرقة وبعثرة عدد من أجولة التقاوي غالية الثمن, خاصة البصل علي الطريق, متهمين الإخوان بالخيانة بسبب سقوط مرشحهم, فيما قامت مجموعة من المحامين والقانونيين بحزب الحرية والعدالة بتقديم بلاغات لنيابة منية النصر اتهموا فيها محمود نبيه بالتحريض و11 من أقاربه وأنصاره بارتكاب هذه الجرائم التي ترقي إلي مستوي الجناية.
وفى خبر اخر تحت عنوان : " الجنزورى : لا إهانة لمصري بعد اليوم .. و اتجاه لإعفاء المشروعات الصغيرة من الضرائب‏ 3‏ سنوات" شدد الدكتور كمال الجنزوري‏,‏ رئيس مجلس الوزراء‏,‏ أمس علي أنه لن يسمح بإهانة المواطن المصري‏ وقال ـ في مؤتمر صحفي: إنه لا إهانة للمواطن المصري بعد اليوم. وأضاف: لابد أن نفخر بثورة52 يناير التي قامت من أجل ألا يشعر المواطن بالظلم أو الاستبداد, وأكد أنه يتابع بنفسه صرف مستحقات المصابين والشهداء في حوادث ماسبيرو, ومحمد محمود, ومجلس الوزراء, مشيرا إلي أن هناك0023 مصاب أخذوا حقوقهم, وكذلك996 من أسر الشهداء, وسيتم منح العدد الباقي من الشهداء والمصابين حقوقهم قبل52 يناير الحالي, بينما أعرب عن ضيقه وقلقه إزاء لجوء أصحاب المطالب الفئوية إلي أسلوب الاعتصام, وقطع الطرق البرية والسكك الحديدية, وهو أمر مجرم قانونا لما يتسبب فيه من ضرر عمدي بمصالح المواطنين.
وأكد أنه لا يمكن لأحد أن يحصل علي حقه من خلال إلحاق الضرر بالآخرين, مناشدا العقلاء من كل الاتجاهات إقناع من يقوم بقطع الطريق بالعدول عن هذا الأسلوب الضار وغير القانوني.
وفي إطار سلسلة من القرارات تهدف إلي تنشيط الاقتصاد وتوفير السيولة, قال الجنزوري: إن هناك اتجاها إلي إعفاء المشروعات الصغيرة من الضرائب لمدة ثلاث سنوات, كما تقرر طرح سندات دولارية علي المصريين في أمريكا وأوروبا والدول العربية لتوفير النقد الأجنبي للدولة بسعر فائدة يزيد علي سعر السوق. كما تقرر عودة ست شركات لاستصلاح الأراضي لتبعية وزارة الزراعة, وتأجيل مديونيات بعض الشركات لدي البنوك, ووضع جدول زمني لهيكلتها, منوها إلي أنه يتابع بنفسه المشروعات المتوقفة والمتعثرة.
وأضاف الجنزوري أنه تقرر ضخ تمويل لاستكمال استصلاح الأراضي في سيناء, وشمال الدلتا, وشرق العوينات, والساحل الشمالي, وتوشكي, التي أنفق عليها أكثر من51 مليار جنيه. وأشار إلي أنه تم إقرار مشروع قانون بتنمية سيناء يعطي كل الصلاحية لجهاز جديد ينشأ لتنميتها. وحول الوضع الأمني, قال الجنزوري: إن المواطن في مصر, وكذلك الزائر الأجنبي, بدأ يشهد التحسن الفعلي علي الأرض, مشيرا إلي جهود رجال الشرطة في الآونة الأخيرة التي أدت إلي القبض علي العديد من الخارجين علي القانون, وضبط كميات كبيرة من الأسلحة, ومصادرة كميات كبيرة من المخدرات.
وكان مجلس الوزراء قد بحث في اجتماعه أمس ستة ملفات رئيسية هي: رعاية أسر الشهداء والمصابين, وتحقيق الأمن, والوضع السياسي, والوضع الاقتصادي والمالي, وموقف المشروعات المتوقفة, وأخيرا ما يطالب به الشعب من قضايا وأولويات تتعلق بحياته اليومية.
وفى جريدة " الأخبار " التى جاء بها خبر بعنوان :" مصر ترحب بالدعم الأمريكي لتجاوز الأزمة الاقتصادية" أكد وليم بيرنز نائب وزيرة‮ ‬الخارجية الأمريكية التزام بلاده بمساعدة مصر وتقديم الدعم لها خلال مرحلة التحول الديمقراطي والتعافي الاقتصادي التي تمر بها،‮ ‬مشيرا إلي أن ذلك سوف يتم من خلال برنامج المساعدات الأمريكية لمصر،‮ ‬وأضاف أن الولايات المتحدة متمسكة بالشراكة مع مصر خصوصاً‮ ‬خلال هذه الفترة‮ "‬الصعبة‮"،‮ ‬جاءت تصريحات بيرنز بعد لقاءه مع د.كمال الجنزوري رئيس الوزراء وأعلن بيرنز أن الخارجية الأمريكية كانت علي اتصال مع جميع المانحين من أجل دعم مصر‮. ‬ورحب وزير المالية المصري ممتاز السعيد بالتأكيدات الأمريكية لمساعدة مصر وأوضح أن ذلك سوف يجري من خلال ‮3 ‬مسارات تتمثل في زيادة التمويل وتنشيط التجارة والاستثمار ودعم الإصلاح السياسي‮. ‬جاءت تصريحات الوزير المصري بعد لقاءه مسئولين أمريكيين‮. ‬وأوضح أن الأولوية لتمويل عجز الموازنة العامة وتخفيف الضغوط علي السيولة المحلية وأعلن عن اقتراب بدء المشاورات مع صندوق النقد الدولي علي أساس برنامج إصلاحي تسعي مصر لطرحه من أجل استعادة التوازنات المالية‮.
وفى خبر اخر تحت عنوان : " اجتماع وفدي إخواني لمناقشة معايير اختيار الجمعية التأسيسية" اجتمع أمس د‮. ‬السيد البدوي رئيس حزب الوفد و الدكتور محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة ناقش الاجتماع مستقبل العمل السياسي في مصر وكيفية وآليات اختيار الجمعية التأسيسية التي ستضع الدستور الجديد كما تطرق الاجتماع إلي الأجندة التشريعية في المرحلة القادمة‮ .. ‬وأكد الاجتماع علي أن الدستور لا يجب أن تضعه الأغلبية فقط لأن الأغلبية بطبيعتها متغيرة أما الدستور فإنه يدوم لعقود طويلة وأكد رئيس الوفد أن الاجتماع تناول رؤية الحزبين حول مستقبل الوطن وحول كل ما يحقق‮ ‬صالح المواطن وأهداف الثورة‮ ‬في بناء وطن جديد تحقق للمواطن مكانته ويحقق به مكانة الوطن‮

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.