الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:29 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

هيئة البحوث العسكرية تنظم المعرض السنوي السادس ”ذاكرة اكتوبر”

قامت هيئة البحوث العسكرية بتنظيم المعرض السنوي السادس "ذاكرة اكتوبر" ، والذي يستمر حتى 24 من أكتوبر الجاري ببانوراما حرب أكتوبر ، وذلك في إطار إحتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الاربعين لإنتصارات أكتوبر المجيدة.
يضم المعرض العديد من الأجنحة والمعروضات فى مجالات الثقافة العسكرية والفنون التشكيلية والصور التى وثقت مراحل حرب أكتوبر عام 1973 ، وجهود القوات المسلحة في دعم المطالب المشروعة للشعب المصرى خلال ثورتى الخامس والعشرين من يناير والثلاثين من يونيه المجيدة.
ويشتمل المعرض على جناح للفنون التشكيلية الذى يضم عددا من اللوحات الزيتية واعمال النحت والخزف التي تجسد ملاحم وبطولات حرب اكتوبر وتلاحم الجيش بالشعب من اجل تحقيق النصر.
كما يضم المعرض مجموعة من المراجع والكتب التاريخية والثقافية بمشاركة عدد من المؤسسات الاعلامية والصحفية ودور النشر المختلفة ، وقسم خاص لمعروضات وزارة الداخلية من الكتب والإصدارات التى تتناول اسس ومبادىْ العقيدة الشرطية الجديدة التى تعمل فى ولاء تام لمصر وشعبها العظيم.
ويحتوى المعرض على جناح مكشوف للأسلحة والمعدات التي شاركت في حرب أكتوبر ، يضم نماذج للأسلحة والمعدات التخصصية للإدارات والهيئات والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.
كما يشتمل معرض "ذاكرة أكتوبر" هذا العام على مسرح ثقافي فني لتقديم العروض الفنية والمسرحية والندوات الشعرية ، فضلا عن المسابقات الفنية في الكورال والرسم بمشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفرق الطلابية بالجامعات المصرية.
حضر الإفتتاح اللواء ا.ح احمد عبد الهادى رئيس هيئة البحوث العسكرية وعدد من قادة القوات المسلحة والشخصيات الاعلامية ورؤساء الجامعات وطلبة الكليات العسكرية المدارس والجامعات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.