الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:31 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الصحة: مابين 5ر2 إلى 3 مليارات جنيه سنويا تنفق على علاج مرضى السرطان

صرح الدكتور عادل عدوى مساعد وزير الصحة للشئون العلاجية إن ثلث ميزانية العلاج على نفقة الدولة والتي تتراوح مابين 5ر2 إلى 3 مليارات جنيه سنويا تنفق على علاج مرضى السرطان .
وأضاف الدكتور عدوى -فى كلمة ألقاها نيابة عن وزير الصحة أمام الجلسة الختامية لاعمال المؤتمر الدولى الرابع لأورام الثدى وأورام النساء-أن مراكز علاج الأورام تتكلف مبالغ باهظة للانشاءات والتجهيزات والمعدات الطبية التى تزود بها ويوجد 11مركزا لعلاج الأورام تابعة لوزارة الصحة على مستوى الجمهورية تقدم خدماتها للمرضى المترددين عليها على أعلى مستوى من الجودة والكفاءة.
وأكد أن جميع مرضى الأورام خاصة غير القادرين منهم يتم علاجهم على نفقة الدولة حيث أن تكلفة علاج هذه الأورام عالية جدا وأسعار الأدوية باهظة التكاليف مشيرا إلى أنه يتم أيضا علاج حالات الغسيل ومرضى الفشل الكلوى وعلاج مرضى فيروس الألتهاب الكبدى الوبائى "سي" على نفقة الدولة وينفق عليهم جزء كبير من ميزانية العلاج.
شهدت الجلسة التى اختارت موضوعها (أخلاقيات البحث العلمى) وعقدت تحت شعار (نحو بحث علمى أفضل) الدكتورة نادية زخارى مديرة البحث العلمى "وآن باترسون" السفيرة الأمريكية لدى مصر والدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسى والدكتور هشام الغزالى أستاذ الأورام بطب عين شمس وسكرتير المؤتمر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.