الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:08 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

واشنطن بوست تهاجم حلقة ”باسم يوسف”

نشرت صحيفة "واشنطن بوست"الأمريكية اليوم تقرير عن الحلقة الذي قدمها الإعلامى المصري باسم يوسف على قناة "سى بى سى" في 25 أكتوبر عقب عودة برنامجه "البرنامج" أظهرت مدى تراجع الحريات بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي.
وتابعت الصحيفة في تقرير لها في 26 أكتوبر أن باسم يوسف عاد للظهور عبر شاشة التليفزيون مرة أخرى من خلال برنامجه "البرنامج" بعد توقف دام لمدة 4 أشهر, إلا أنه عاد بقيود أكثر من السابق جعلته لا يستطيع السخرية من الحكومة الحالية ورئيس الدولة, مثلما كان يفعل أيام الرئيس المعزول محمد مرسي.
واستطردت " الحلقة الأولي من برنامج (البرنامج)، التي أذيعت في 25 أكتوبر, لم يتناول فيها يوسف هجوما مباشرا على رأس السلطة الانتقالية، حيث تحدث على استحياء عنها، وهذا يرجع إلى حملات الاعتقالات الموسعة التي طالت الكثير من الصحفيين والإعلاميين منذ الإطاحة بمرسي".
واختتمت الصحيفة , قائلة :"إن باسم يوسف لم يستطع التحدث عن الحكومة الحالية بنفس الطريقة التي كان يتحدث بها عن مرسي, وهذا يكشف القيود التي باتت تفرض على الإعلام المصري وتراجع الحريات في عهد السلطة الانتقالية".
وكان باسم يوسف وجه انتقادات لمؤيدى وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى وما سماها "حالة من الولع بوزير الدفاع شهدتها مصر في الأشهر الأخيرة", متخوفاً من استبدال ما سماها "الفاشية الدينية", التي كانت قد بدأت فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى بـ "فاشية جديدة تعتمد على التخوين حال الاختلاف فى الرأى". وسخر يوسف وفريقه من الفنانين من كل المعسكرات سواء المؤيدين للرئيس المخلوع حسني مبارك أو أنصار جماعة الإخوان المسلمين، التي ينتمي لها مرسي، أو مؤيدي السيسي.
وقال باسم يوسف إنه ليس مع الإسلاميين الذين هاجموه واتهموه بالكفر وطالبوا علنا بإغلاق برنامجه وسجنه، مؤكدا أنه، في نفس الوقت، ليس مع النفاق وتأليه الأشخاص والفرعنة، لافتا إلى أنه يخشى أن تحل الفاشية باسم الوطنية محل الفاشية باسم الدين.
وتقدم المستشار القانوني للمجلس الأعلي لجمعيات الشبان المسلمين بأول بلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات ضد باسم يوسف، يتهمه فيه بإشاعة الفوضي وتكدير الأمن العام خلال أولى حلقات برنامجه "البرنامج" الذي عاد للظهور مجدداَ في 25 أكتوبر وذكر مقدم البلاغ الذي يحمل رقم 14692 لسنة 2013 عرائض النائب العام, أن المجلس الأعلى لجمعيات الشبان المسلمين العالمية وأعضاءه يتقدمون بالبلاغ من منطلق الغيرة علي الوطن وسمعته، متهمين باسم يوسف بتعمد الإساءة إلى مصر وتشويه صورتها أمام العالم والرأي العام، خلال حلقته في 25 أكتوبر والتي شبه فيها مصر بـ "امرأة لعوب تخون زوجها مع العسكر"، على حد تعبيره.
واتهم البلاغ باسم يوسف بتعمد "وصف ثورة 30 يونيو بالانقلاب العسكري ما يهدد الأمن القومي"، مؤكدا أنه "يحرض علي إشاعة الفوضي"، إضافة إلى اتهامه بـ "سب وقذف الفريق عبد الفتاح السيسي بأن قال :السيسي كافح الإرهاب..وعشان كده حصل انقلاب". وطالب مقدم البلاغ النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه باسم يوسف، وفتح التحقيق فيما أثاره بحلقة برنامجه، وإحالته للمحاكمة الجنائية وفقاً لمواد الاتهام التي تتناسب مع التحريض الذي قام به خلال الحلقة.
وكان اللواء سامح سيف اليزل الخبير الاستراتيجي ورئيس مركز الجمهورية للدراسات الاستراتيجية انتقد أيضا ما سماه هجوم باسم يوسف المباشر على الفريق أول عبد الفتاح السيسي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.