الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:21 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نحذر.. معسكرات إخوانية لتدريب الجهاديين في ليبيا والسودان برعاية تنظيم القاعدة

قالت مصادر أمنية لـ"الموجز" أن أجهزة المخابرات المصرية، كشفت الستار عن معسكرات إخوانية في عدد من المناطق الصحراوية لتدريب الشباب الجهاديين، مؤكدة أن تلك المعسكرات التي رصدتها أجهزة المراقبة المخابراتية تقع علي الحددود الغربية لمصر وتحديدا بالقرب من ليبيا والسودان.
وذكرت المصادر أن تدريب هؤلاء الجهاديين يتولاه عناصر من تنظيم القاعدة، وتحت إشراف رسمي من التنظيم الدولي الدولي لجماعة الإخوان المسلمين، لتجهيزهم للقياد بعمليات إرهابية، بعد ان يتم إدخالهم إلي البلاد في الوقت المناسب ببطاقات هوية وجوازات سفر مزوة.
المعسكرات التي تم رصدها_بحسب المصادر_ تضم ما يقرب من 2000 ألف جهادي من جنسيات مختلفة منهم سوريين وفلسطينيين تابعة للسلفية الجهادية، من خلال أماكن تجمع "3 بليبيا و2 بالسودان".
وقالت المصادر إن تلك المعسكرات تتوفر فيها جميع أنواع الاسلحة المخصصة للأعمال الإرهابية المتنوعة، وأنه تم تخصيص ما يقرب من 2 مليار دولار من ميزانية التنظيم الدولي للإخوان المسلمين لها، مردفة:" هذه العناصر الجهادية التي انضمت لمعسكرات الإخوان يتم تدريبهم علي تصنيع القنابل بشتي أنواعها، وكيفية التعامل مع الأسلحة، لاستهداف عدد من المنشآت الأمنية وبعض الشخصيات السياسية والعسكرية في مصر، والتي خططت للإنقلاب العسكري_بحد زعمهم".
وأضاف المصادر، أن خطة تدريب الجهاديين ستستمر لعدة شهور، وأن نقطة الإنطلاق لأعمال الإرهاب والتخريب داخل مصر ستتم بالتزامن مع إجراء الاستفتاء علي الدستور الجديد، ومن ثم الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.