الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:52 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
حقيقة زواج العندليب عبد الحليم حافظ من فتاة مسيحية وقصة محاولة اغتياله بسبب أغنية المسيح وعلاقته بالقضية الفلسطينية ضرب أوكار الكيف بالمنوفية .. وإستجابة لإستغاثات المواطنين ضبط 359 سائقا لقيامهم بالقيادة تحت تأثير المخدر بالشرقية نشرة الموجز التعليمية .. المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. تحرك برلماني عاجل بعد... ترتيب هدافي الدوري المصري بعد نهاية مباريات اليوم الاثنين ضبط 141 قضية مخدرات خلال حملات أمنية بالإسكندرية ”كنت ساذج ومتخلف” عمرو أديب يطلب من الحكومة الإلتزام بقرارتها مني ابو غالي : الوزارة تتحمل مسئولية تسريب الامتحانات .. والفساد سبب ولادة ”شاومينج ” غرور الهضبة.. عمرو دياب يهين العاملين معه وقصة ضربه لـ مهندس صوت انخفاض ملحوظ.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة وطقس غداً الثلاثاء روتين يومي للقضاء على جفاف الجلد خلال فصل الصيف «هاتوه الزمالك».. المعلق أحمد الطيب يهاجم جماهير الأهلي بسبب نجم الفريق

وزارة السياحة توقع بروتوكول للتعاون لتفعيل آلية منح شهادة ”فنادق النجمة الخضراء”


وقَع هشام زعزوع وزير السياحة أمس بروتوكول للتعاون بين وزارة السياحة وهيئة المعونة الإنمائية GIZ وغرفة المنشآت الفندقية- وعن القطاع الخاص- شركات ترافكو وأوراسكوم والشركة الألمانية توى TUI وذلك لتفعيل آلية منح شهادة "فنادق النجمة الخضراء" على المستوى المحلى من خلال الوحدة التى تم إنشائها بغرفة المنشآت الفندقية لهذا الغرض، يأتى ذلك فى إطار جهود وزارة السياحة لتحويل الفنادق المصرية لفنادق خضراء صديقة للبيئة من خلال منح هذه الشهادة للفنادق التى تقوم باستيفاء كافة الشروط البيئية والمجتمعية اللازمة للحصول عليها والتى تصل إلى حوالى مائة معيار.
وقد تضمن البروتوكول التزامات كل طرف من الأطراف بما يكفل تحقيق الهدف المرجو منه وقد شملت التزامات وزارة السياحة تحمل مسئولية تشغيل وإدارة برنامج "شهادة فنادق النجمة الخضراء" والعمل على الترويج لهذا البرنامج على المستويين المحلى والدولى من خلال هيئة تنشيط السياحة.
وعلى جانب آخر تتولى غرفة المنشآت الفندقية إدارة الوحدة الخاصة بالبرنامج وتنفيذ كافة الإجراءات المتعلقة بمنح الشهادة للفنادق بينما تقوم هيئة المعونة الإنمائية الألمانية بالإمداد بكافة الدعم الفنى اللازم وتدريب طاقم عمل وحدة البرنامج.
ومن جانبه أكد زعزوع على أهمية هذا البروتوكول حيث سيسهم فى تشجيع الفنادق المصرية للحصول على شهادة النجمة الخضراء مشيرا إلى أن تحويل الفنادق المصرية إلى فنادق خضراء سيكون له بالغ الأثر فى زيادة الحركة السياحية إلى مصر خاصة مع تزايد الإقبال العالمى على نمط السياحة الخضراء والاهتمام الدولى بالحفاظ على البيئة هذا علاوة على أنها سوف تؤدى إلى تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على الثروات الطبيعية المصرية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.