الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:44 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الأحمد: وفد أمني مصري سيزور قطاع غزة والضفة الأسبوع القادم لمراقبة تطبيق المصالحة على الأرض

قال رئيس وفد حركة التحرير الوطنى الفلسطينى "فتح" للحوار الوطني عزام الأحمد إنه سيلتقي رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية "حماس " خالد مشعل في القاهرة وعدد من قيادات الحركة مساء اليوم الأربعاء لمتابعة ومعالجة أية إشكالات وعقبات قد تعترض تحقيق المصالحة الفلسطينية.
وأكد الأحمد أن وفدا أمنيا مصريا سيزور قطاع غزة والضفة الأسبوع القادم لمراقبة تطبيق المصالحة على الأرض، موضحاأن هذه الزيارة كانت مقررة في العشرين من هذا الشهر لكنها تأجلت لأسباب فنية.
وأشارالأحمد إلى أن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات سيقوم بها الوفد الأمني المصري حسبما تم الاتفاق عليه في اجتماعات القاهرة، لافتا إلى أن مهمة هذا الوفد ستختلف بعد تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة بحيث تصبح الإشراف على بناء وهيكلة الأجهزة الأمنية تحت إشراف الجامعة العربية.
وكان مشعل قد وصل على رئيس وفد من الحركة إلى القاهرة مساء امس الثلاثاء في إطار زيارة يلتقي فيها مسئولين مصريين لبحث الملف الفلسطيني ومستجدات موضوع المصالحة الوطنية.
وقالت مصادر فى حركة "حماس" إن وفد "حماس" الذي يضم إلى جانب مشعل عددا من أعضاء المكتب السياسي للحركة, سيلتقي أيضا في وقت لاحق بالمبعوث السويسري للشرق الأوسط جان دانيا روخ لمناقشة عدد من الملفات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.
يشارالى ان حركة "حماس" أعلنت الليلة الماضية ان خالد مشعل لاينوى الترشح مرة أخرى لمنصب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.
وعلى صعيد اخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأربعاء، 15 مواطنا فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية، وقد اكدت مصادرامنية فلسطينية انه تم نقل المعتقلين الى اماكن مجهولة، كما داهمت قوات جيش الاحتلال بلدة "سلفيت" فى شمال الضفة الغربية واقتحمت قرية "عورتا" شرقي مدينة نابلس بالضفة وفتشت عددا من المنازل وأخرجت العائلات إلى العراء في ظل البرد القارس لاعتقال مطلوبين حسب زعم الجيش الاسرائيلي.
وكان من بين الذين تم اعتقالهم هو جهاد خالد (26 عاما) هو أسير محرر تم الإفراج عنه في المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى، وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلى قداعتلقت الثلاثاء خمسة مواطنين من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية كما داهمت عدة قرى .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.