الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:19 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

السفيرة الأمريكية تشكو ”الابراشي” لوزير السياحة

السفيرة الأمريكية تشكو "الابراشي" لوزير السياحة
السفيرة الأمريكية تشكو "الابراشي" لوزير السياحة
إتهمت السفيرة الامريكية بالقاهرة "ان دبليو باترسون"، برنامج "الحقيقة" بالتأثير على السياحة فى مصر من خلال الهجوم على الولايات المتحدة الامريكية وبث العداء بين أبناء الشعب فى إحدى حلقات البرنامج.
وقالت السفيرة الامريكية فى بلاغين قدمتهما لوزير السياحة المصرى منير فخرى عبدالنور، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بصفتها المسئولة عن القنوات الفضائية، إن برنامج "الحقيقة" قد بث فى حلقة سابقة عبر فضائية دريم 2، فى 2 يناير الماضى، التهديدات التى وجهها أعضاء ما يسمى بـ "الحرس الثورى المصرى"، وتهديدهم باقتحام السفارة الامريكية فى القاهرة فى يوم 25 يناير القادم مشيرة فى بلاغها ان فكرة الهجوم على السفارة الامريكية قد تم منحها وقتا طويلا فى البرنامج حيث تم التعامل معها كما لو انها منطقا قابلا للنقاش يمكن للعقلاء ان يختلفوا معه.
وقالت السفيرة الامريكية فى بلاغها ان الاعلامى وائل الابراشى أشار فى الحلقة على الهواء الى أنه لايوافق حقيقة على إستخدام العنف ضد السفارة الامريكية الا إنه أكد على الهواء أن أمريكا هى "الشيطان الاكبر"وأنه لو راى أن العنف ضد السفارة الامريكية سيحل أزمة فلسطين لاستخدمه.
واشارت السفيرة الامريكية فى بلاغها الى ان وزراء حكومة مصر اوضحوا لامريكا ودول اخرى ان السياحة والاستثمار من الاولويات الاقتصادية لمصر وان السياحة انخفضت لان السياح يخافون على حياتهم وكذلك بسبب تباطئ الاستثمار.
وقالت باترسون فى بلاغها ان التحريض على العنف ضد السفارات عبر برنامج "الحقيقة" وعلى فضائية دريم ذات السمعة الطيبة امر لايشجع السائحين والمستثمرين خاصة ان هذه الحلقة جاءت عقب اعمال الشغب التى وقعت فى شهر سبتمبر الماضى ضد السفارتين الاسرائيلية والسعودية.
وقالت "باترسون" ان الولايات المتحدة الامريكية لاتسمح لاحدى قنواتها ببث حلقة تهديدات او تسمح لافراد ببث تهديدات على الهواء ضد السفارة المصرية فى واشنطن ولو مع بعض من التانيب البسيط من مقدم البرنامج مثلما فعل مقدم برنامج "الحقيقة".
وعقب البرنامج قال الزميل وائل الابراشى معقبا على بلاغ السفيرة، ان السفيرة الامريكية "باترسون" غاضبة بشدة لان برنامج "الحقيقة" كان أول من كشف عن سر مجيئها الى مصر، وكشف سر إختيار الادارة الامريكية لها قائلا : غن الادارة الامريكية أرسلت "باترسون"خصيصا الى القاهرة لقدرتها الفائقة على التعامل مع التيارات الاسلامية، وبالتالى فهم يرون أن بامكان باترسون استيعاب التيارات الاسلامية المصرية مشيرا الى أن "باترسون" مكلفة بالتحاور معهم واستيعابهم مثلما حققت نجاحا كبيرا فى تحاورها مع تنظيم "القاعدة" وحركة "طالبان"وفقا للسيناريو الذى أعدته الادارة الامريكية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.