الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:40 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

إذاعة الجيش الإسرائيلي :كيري عرض سيطرة إسرائيل على الحدود مع الأردن وتحليق طائرات بدون طيار في سماء الضفة

كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم ن بعض التفاصيل في الخطة الأمنية التي طرحها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، ومن ضمنها السيطرة الأمنية الكاملة لإسرائيل على الحدود مع الأردن وتحليق طائرات دون طيار في سماء الضفة الغربية.
وأكد موقع إذاعة الجيش بأن خطة كيري الأمنية استجابت لكافة الطلبات الأمنية الإسرائيلية المتعلقة بالحدود مع الأردن وغور الاأدن.
وطرح كيري الخطة على رئيس الوزراء الإسرائيلي التي اعتبرها مقدمة للدخول في المفاوضات، في حين رفضها الجانب الفلسطيني.
وفي التفاصيل أشار الموقع إلى أنه سيجري تسيير دوريات للجيش الإسرائيلي على طول الحدود مع الأردن لعدة سنوات، ومن ثم سيتم تسيير دوريات مشتركة فلسطينية إسرائيلية على الحدود بالتفاهم مع الجانب الأردني في الطرف المقابل للحدود، على أن يتم اعتماد وسائل تكنولوجية متطورة لجمع المعلومات والمراقبة بما فيها تحليق طائرات إسرائيلية دون طيار في سماء الضفة الغربية .
وهذا ما يتوافق مع ما بثته القناة السابعة للتلفزيون الإسرائيلي بداية هذا الأسبوع من قبل الصحفي الإسرائيلي بروخ يديد، والذي أكد وفقا لمقابلات مع مسئولين فلسطينيين رسميين بأنه جرى تقدم مهم في المفاوضات، بعد أن قدمت إسرائيل بعض الحلول الأمنية فيما يتعلق بالترتيبات في غور الأردن، والتي أشارت ضمنيا لما ذكرته اليوم إذاعة الجيش الاسرائيلي .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.