الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:40 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الجيش الإسرائيلي يواجه أنفاق غزة بالحفر تحت الأرض

كشفت صحيفة معاريف في تقرير لها اليوم ، أن الجيش الإسرائيلي قام أخيراً بحفر ثلاثة أنفاق تحت الأرض، وهي التي تهدف إلى مواجهة أنفاق حركة حماس، التي تواصل حفرها من أجل اختراق العمق الإسرائيلي، أو القيام بتهريب السلاح أو المؤن الغذائية.
وقالت الصحيفة إن حركة حماس، بالإضافة إلى عدد من المنظمات الفلسطينية الأخرى، تحاول منذ فترة نقل ساحة الحرب مع إسرائيل تحت الأرض، وهو ما يتم الآن فعله، ودفع بإسرائيل إلى حفر هذه الأنفاق من أجل مواجهة منظومة الأنفاق الفلسطينية، الموجودة في قطاع غزة، كما تشير الصحيفة.
وأوضحت الصحيفة أن الهدف الرئيسي من هذه الأنفاق، هو الكشف عن منظومة الأنفاق الأرضية التي تقيمها المنظمات الفلسطينية، وبناء سدود أرضية من أجل وقف عمليات الحفر ومنع استكمالها، خاصة أن التجربة أثبتت أن هذه الأنفاق تسبب الكثير من الأضرار لإسرائيل، سواء على الصعيد الأمني أو الاستراتيجي.
ويتعاون سلاح الهندسة بالجيش الإسرائيلي مع هؤلاء الجنود لحفر هذه الأنفاق، ومحاولة استغلال الخبرة الهندسية الإسرائيلية في تتبع الأنفاق الفلسطينية والقضاء عليها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.