الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:41 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ريتا حرب: قرّرتُ دخول عالم التمثيل رسمياً في ”10 عبيد صغار”

اتخذت الإعلامية ريتا حرب قرارها بالدخول إلى عالم التمثيل من أوسع ابوابه، إذ وافقت أخيراً على المشاركة في مسلسل "10 عبيد صغار"، بعد تجارب مختلفة خاضتها في أكثر من عمل خلال العامين الأخيرين. في حوارها مع 24 تؤكد ريتا حرب أنه رغم مغريات الشهرة الناتجة عن التمثيل، يبقى التقديم هو المهنة التي تتمسك بها، وتحافظ على موقعها في التقديم على شاشة "أوربت"، التي تطلّ عبرها منذ سنوات طويلة.
شاركت في أكثر من عمل تمثيلي في العامين الأخيرين، فهل نستنتج أنك قررت أن يصبح التمثيل مهنة لك؟
طبعاً قرّرت أن أعمل في التمثيل! عادة أنا لا أحب الخطوات الناقصة، وعندما أفرض نفسي في أي عمل، أفضل أن أقوم بالمطلوب على أكمل وجه، وأن أطوّر نفسي. في الفترة الأخيرة توجهت نحو التمثيل، ولذلك أصبحت أختار بين فترة وأخرى عملاً تمثيلياً وأحاول أن أتقنه، إلى جانب عملي في الإعلام.
هل تشعرين أنه في هذا الزمن، لا يمكن الاعتماد على مجال الأعلام أو التمثيل وحده؟
هذا الوضع لا ينطبق عليّ. قد يتمتع الإنسان بأكثر من موهبة، ولكن لا يكتشفها في وقت واحد، وعندما يكتشف شغفه في مجال معين فإنه يسعى إلى إرضائه من خلال العمل فيه، وهذه الوضع هو الذي ينطبق عليّ. أحب التمثيل منذ فترة بعيدة وسبق أن خضت التجربة، كما قدمت تجربتيّ فوازير على مدار عامين متتالين، وتخللهما شيء من التمثيل. بالنسبة إلي، أفضل أن أثبّت قدميّ في أيّ مجال أدخله، لأنه لا يصحّ لأي انسان أن يجمع بين أكثر من مجال جديد في آن معاً، لأن هذا الأمر يعرّضه للفشل. لطالما أحببت التمثيل ولذلك أحاول أن أحقق حالياً حلم العمل في المجال الذي أحبه.
هل شغفك بالتمثيل يعادل شغفك بالتقديم؟
نعم، ولكن الإعلام هو مهنتي، بينما التمثيل لا يزال جديداً عليّ، وهو يشعرني بالمتعة، ولذلك أحاول أن أعطيه كل ما عندي.
لنفترض أنك نجحت في التمثيل وأصبحت نجمة صفّ أوّل فيه، هل يمكن أن تتخلي عن التقديم؟
هذا الأمر سابق لأوانه، ولا أستطيع أن أتكهن بما يمكن أن أفعله، إلا عندما يحين الوقت المناسب.
من المعروف أنك وافقت على المشاركة في مسلسل "10 عبيد صغار"؟
هذا صحيح، ولكن لا يمكنني أن أتحدث عن هذا العمل، بناءً على رغبة الشركة المنتجة "مروى غروب"، التي تفضّل أن تعلن عن العمل بشكل رسمي.
هل وقعت رسمياً على العقد، خصوصاً وأن هناك عدداً كبيراً من الممثلين انسحبوا منه وتمّ استبدالهم بممثلين آخرين؟
أنا منذ البداية في مسلسل "10 عبيد صغار"، ولا أملك معلومات عن أيّ تفاصيل أخرى.
هل تخيفك المقارنة مع نجوم شاركوا في العمل في السبعينيات؟
لا يمكن المقارنة، لأن الكاتب طوني شمعون أضاف من كيانه ونفسه إلى النص، وهو ليس نسخة عن العمل الأصلي. لماذا اخاف طالما أن شركة "مروى غروب" رصدت له ميزانية ضخمة جداً، عدا عن أن هناك أسماء مهمة سوف تشارك فيه. يتم التحضير للمسلسل بشكل دقيق ومتقن، ما يعني أن النتيجة ستكون جيدة جداً.
هل ترين أن الفرصة الحقيقة لأيّ ممثل لبناني تكون من خلال مشاركته في عمل عربي مشترك، لكونه يعرض على محطات عربية مهمة ويتابعه ملايين المشاهدين العرب؟
هي ليست فرصة حقيقية، ولكن لا شك أن هذا النوع من الأعمال يحقق له انتشاراً عربياً واسعاً، لأنه يُعرض في وقت واحد على أكثر من محطة عربية.
تطلّين على شاشة "أوربت" منذ سنوات، ولا شك أنك تلقيت عروضاً كثيرة ومغرية خلال الفترة الماضية، هل يعكس هذا الأمر وفاءك للأماكن التي تعملين فيها؟
لا شك أن هناك وفاء لمحطة "أوربت" التي بدأتُ معها مشواري الإعلامي، ولا شك أيضاً أن مكاني ومكانتي محفوظان عندها. أنا لا أؤمن بالتنقل الكثير من مكان إلى آخر، ولكن في الوقت نفسه، أتلقى عروضاً كثيرة، وعندما يتوفر العرض الجيد من كافة النواحي، المادية والمعنوية، ويؤمن لي الاستمرارية في مكانتي الحالية، عندها يمكن أن أفكر في الموضوع، لأنني لا يمكن أن "أدير أذني" لأيّ عرض.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.