الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:04 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزير التربية والتعليم يلتقي مسئولي الأنشطة بالوزارة.. ويؤكد لهم: أنتم من يستطيع معالجة مشاكل التعليم


التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بالأستاذ يوسف سليمان رئيس قطاع الأنشطة ومديري الإدارات العامة بالقطاع وبعض مستشاري المواد التعليمية من ذوي العلاقة بالأنشطة .
أكد الوزير خلال اللقاء على أهمية تفعيل الأنشطة التربوية ، لافتا الى دورها في علاج التسرب من التعليم ، والتشجيع على حضور الطلاب الى المدرسة ، وخاطبهم الوزير قائلا: أنتم من يستطيع معالجة مشاكل التعليم. وكشف الوزير عن دور الأنشطة التربوية في معالجة الحالات النفسية لدى الطلاب والظواهر الغريبة على مجتمعنا كالتطرف مثلا، وضرب مثالا بالفرق المسرحية والفرق الرياضية المدرسية التي توحد الطلاب وتجمعهم على تحقيق هدف واحد ، مشيرا الى أن هذا ما نحتاج اليه في هذه المرحلة .
ووعد الوزير مسئولي الأنشطة بتوفير كل ما يلزم هذا القطاع الهام من احتياجات ومعدات ، لافتا الى أهمية التعاون والتنسيق بين مسئولي الأنشطة ومستشاري المواد الخاصة بها وأن يعملوا على قلب رجل واحد .
ووجه الوزير الأستاذ أحمد حلمي رئيس قطاع التفتيش الى ضرورة قيام مسئولي التفتيش بمتابعة الأنشطة الصفية واللاصفية في المدارس خلال زياراتهم لها، مشددا على التنسيق بين مسئولي التفتيش ومسئولي الأنشطة لتحديد معايير وآليات يتم من خلالها الوقوف على مستوى هذه الأنشطة .
ومن جانبه عرض الأستاذ يوسف سليمان تقريرا عن وضع الأنشطة التربوية في المدارس ، تضمن أهم المشاكل التي يعاني منها هذا القطاع، حيث لفت الى وجود عجز في معلمي التربية الرياضية والفنية، وتحول عدد كبير من قاعات المسرح بالمدارس الى مخازن .
وأشار مدير الإدارة العامة للتربية الاجتماعية الى قيام الإدارة بتنظيم قوافل للرعاية الاجتماعية للطلاب في عدد من المحافظات، لافتا الى تبني هذه القوافل مبادرة "نختلف ولا نفترق" . وكشف عن احتياج "النزل" الخاصة برأس البر والإسكندرية الى صيانة عاجلة ، وكذلك المعسكر الخاص بالأنشطة في أسوان.
تم خلال اللقاء المطالبة بتكوين فريق رياضي خاص بكل محافظة ، وفريق كورال وفرقة مسرحية ، وتم التأكيد على تشجيع المسابقات الفنية والرياضية لأهميتها في التشجيع على المنافسة وتفعيل الأنشطة.
كما تم التأكيد على التنسيق مع مديريات الشباب والرياضة في المحافظات لاستغلال الساحات الخاصة بهم في ممارسة الطلاب للأنشطة، بالنسبة للمدارس التي تعاني من ضيق المساحة .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.