الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:24 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزير السياحة :مصر تركز على الأسواق الأوروبية لاعادة السياحة من جديد

أشاد وزير السياحة هشام زعزوع بمؤتمرمستقبل السياحة فى مصر والمشاركين فيه والقائمين على تنظيمه "نظرا للاهمية القصوى لهذا المؤتمر الذى يبحث مستقبل السياحة فى مصر والعمل على تقدمها واستعادتها معدلاتها الطبيعية ."
كما أكد زعزوع فى كلمته فى افتتاح المؤتمر اليوم انه تطلع طويلا لعقد هذا المؤتمر منذ بدء الاعداد له من أجل وضع كل الخبرات والتجارب امام المشاركين فيه لمناقشة أين تقف مصر وكيف تتقدم إلى الامام .
وقال إن التحديات التى تواجه السياحة المصرية خلال الازمة الحالية مختلفة وقوية لانها أزمة مستمرة لثلاثة أعوام ونحن نبحث كيفية الخروج من هذه الازمة وكيفية التقدم للامام ، وأن يتم دفع السياحة المصرية عن الطريق الصعب الذى تسير فيه .
وأشار إلى أن صناعة السياحة تحتل المرتبة الثالثة فى الصناعات العالمية التى تدر الدخل وبخاصة بعد أن تخطت حركة السياحة حول العالم المليار سائح ، مشيرا إلى أن مصر تلعب السياحة فيها دورا كبيرا بنسبة 3ر11 % من الدخل القومى فى العام 2010 وكانت مصر فى المرتبة 18 حينها بين الدول السياحية وتراجعت مصر إلى المركز 22 فى العام الماضى .
ولفت الوزير إلى أن السياحة فى مصر تمثل قصة نجاح فعلية لان دخلها فى مصر نما خلال الفترة من 2003 إلى 2010 حيث بلغت نسبة النمو 100 فى المائة ، بالاضافة إلى التقدم فى الدخل المقدم من السياحة إلى أكثر من ضعفين لما تقدمه قناة السويس للدخل القومى المصرى .
كما أوضح أن السياحة المصرية تراجعت ففى العام 2010 كانت تبلغ 7ر14 مليون سائح وفى العام 2011 اصبحت 8ر9 مليون سائح وفى العام 2012 بلغت 5ر11 مليون سائح وفى العام 2013 تراجعت مرة ثانية وبخاصة بعد التراجع الكبير فى الربع الثالث منه .
وقال إن استعادة الحركة السياحية فى مصر يحتاج إلى منهج تكتيكى من أجل مضاعفة ارقام 2010 فى العام 2020 باتباع خطوات هامة على رأسها التخلص من الكثير من العوائق والتى كان على رأسها حظر السفر والتى نجحت مصر فى الغاءها بنهاية شهر نوفمبر الماضى 2013 بتعاون كبير بين وزارتى السياحة والخارجية التى قامت بدور كبير فى هذا الشأن .
وأشار زعزوع إلى أن المشكلات المصرية داخلية ولا دخل للسياح فيها وفى محافظات بعيدة تماما عن المقاصد السياحية والمناطق السياحية ، مؤكدا إن التظاهرات التى يقوم بها تنظيم الاخوان الارهابى لا تستهدف السياح ولكنها تستهدف الشرطة والقوات المسلحة وتكون فى القاهرة وبعض المحافظات المحدودة.
وقال إن أهالى الاقصر يعانون كثيرا بعد تراجع السياحة بقوة لانهم يعملون فى صناعة السياحة فى الاغلب ولذلك كانت هناك معاناة كبيرة بين أهالى الاقصر بصفة خاصة لاعتمادهم على السياحة بصورة رئيسية .
كما أعلن الوزير إن مصر قررت التركيز على أسواق أوروبا لان 73 فى المائة من السياحة تأتى من أوروبا و20 فى المائة من العالم العربى ولذلك كان التركيز فى البداية على الاسواق الاوروبية وبعدها الشرق الاوسط والدول العربية .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.