الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:04 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”علماء المسلمين”يدعو جميع المشاركين في ذكرى ثورة 25 يناير للاتحاد

فى بيان له اليوم، ثمّن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في ذكرى ثورة 25يناير، نموذج الصمود النضالي السلمي الرائع الذي قدمه أحرار مصر في وحدة وتماسك، يتحدى كيد المرجفين، ويتعالى على آلام المحن، ليتجاوز حدود الأحزاب والمذاهب إلى أفق المصلحة العليا، وأسباب المواطنة الجامعة.
ودعا الاتحاد، جميع المشاركين في ثورة 25 يناير إلى الوحدة والتلاحم والتعاضد، ونبذ الفرقة والخلاف، فالوحدة فريضة شرعية، ولا تتحقق إزالة الباطل إلا بها، حيث قال سبحانه وتعالى:{ وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ} وقال تعالى:{ وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا}.
كما دعا الاتحاد، في هذه الذكرى، إلى "مزيد من الصبر والمصابرة والمرابطة، وتطوير آليات النضال السلمي، والصمود الرائع، حتى تعود إلى مصر الحبيبة العظيمة شرعية ثورتها وانتخاباتها الديمقراطية، رمز عزتها وكرامتها، وثمرة نضالها المضرج بدماء الشهداء الأحرار، ودموع الأرامل والثكلى".
وطالب الاتحاد فى بيانه جميع الأحرار في العالم من كل نصير للحق والعدل والإنصاف، إلى "مؤازرة الشعب المصري في نضاله السلمي، من أجل إنهاء حالة الانقلاب، واسترجاع الشرعية الديمقراطية، بتنظيم المظاهرات والاعتصامات السلمية، وبجميع الوسائل المشروعة" وفق وصفه.
وتابع البيان "يهنئ الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الشعب المصري في ذكرى ثورته المجيدة ضد الاستبداد والطغيان، ويستحضر بتقدير وإكبار تضحياته الجسيمة، وما بذله من دماء زكية وأرواح غالية، من أجل استرجاع حريته وكرامته وثرواته المنهوبة، وما سطره الشعب المصري العظيم خلال مرحلة الثورة المجيدة، من مكاسب الوحدة الوطنية وتماسك الصفوف، وتعاضد الأيدي، خلال هذه الثورة التي توجت بانتخابات ديمقراطية نزيهة، قدمت إلى سدة المسؤولية خيرة من أبناء الشعب، المؤهلين كفاءة ونزاهة لتحقيق أهداف الثورة، وتجسيد طموحات الشعب".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.