الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:32 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الأوركيديا واللافندر أسرار الجمال... فاكتشفيها

من منا لا يعشق الزهور، وعطرها الفواح، فهي تزين جميع الزوايا في البيت، والحديقة، وحتى الشوارع، ومالا تعرفينه هو الفوائد الجمالية التي تصقلها بعض الأزهار على إطلالتك لتبدين أكثر شباباً و حيويةً، ومن هذه الزهور:
جمالك من المشمش
الأوركيديا: إذا كنت تبحثين عن علاج فاعل يحارب علامات التقدّم في السنّ وآثار الشيخوخة على بشرتك، فاعلمي أنّ الأوركيديا هي الطبيب في هذه الحالة؛ حيث اكتشفها أطباء الجلد رغم ندرتها، للعناية بالبشرة ولمحاربة علامات الشيخوخة وتجديد الخلايا، لذلك نجدها كمستخلص أساسيّ في العديد من المستحضرات التجميلية ككريمات. لذا لا تحرمي بشرتك من فوائد الأوركيديا وحاربي معها شيخوخة بشرتك.
جمالك من الحامض والنعناع
اللافندر: إنّ رائحة اللافندر القويّة المعالجة للحروق والمطهّرة لخلايا الجلد، تزيد من إمكانية هذه الزهرة في تنظيف مسام البشرة، إذ يستخدم لتعزيز تدفّق الدمّ وتجديد خلايا البشرة، وللاستخدام، جهّزي بنفسك تونر من اللافندر في المنزل، لذا اغلي في كميّة من الماء أزهار اللافندر وغطيها كي تتحلل في الوعاء. بعد أن يبرد ماء اللافندر، صفيه جيدًا واحفظيه في زجاجة نظيفة، لتعودي وتستخدميه كتونر منظّف للبشرة في الصباح.
10 أفضل أطعمة لتعزيز جمالك
البابونج: قدرة البابونج في التبييض أساسيّة في مجال التجميل. لذا اغلي البابونج، وبعد أن يبرد، إحفظيه في زجاجة. أما للاستعمال، فننصحك أن تطبّقي لصقات من البابونج على بشرتك بواسطة القطن، طبّقيها تحديداً على البقع الداكنة على بشرتك واتركيها لمدّة نصف ساعة، جدديها كلما تجفّ.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.