الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:16 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
ضرب أوكار الكيف بالمنوفية .. وإستجابة لإستغاثات المواطنين ضبط 359 سائقا لقيامهم بالقيادة تحت تأثير المخدر بالشرقية نشرة الموجز التعليمية .. المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. تحرك برلماني عاجل بعد... ترتيب هدافي الدوري المصري بعد نهاية مباريات اليوم الاثنين ضبط 141 قضية مخدرات خلال حملات أمنية بالإسكندرية ”كنت ساذج ومتخلف ” عمرو أديب يطلب من الحكومة الإلتزام بقرارتها مني ابو غالي : هناك أهالي تأكد أنها بتشتري امتحانات الثانوية العامة لأولادها .. والفساد سبب ولادة ”شاومينج ” موعد السوبر الإفريقي بعد تتويج الزمالك بالكونفدرالية غرور الهضبة.. عمرو دياب يهين العاملين معه وقصة ضربه لـ مهندس صوت انخفاض ملحوظ..الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة وطقس غداً الثلاثاء روتين يومي للقضاء على جفاف الجلد خلال فصل الصيف «هاتوه الزمالك».. المعلق أحمد الطيب يهاجم جماهير الأهلي بسبب نجم الفريق

بالفيديو .. الخارجية: لا ربط بين الإفراج عن الدبلوماسيين والتحقيق مع أبو عبيدة الليبى

أكد الدكتور محمد بدر الدين، مساعد وزير الخارجية لشئون الجوار أن الدبلوماسيين المصريين تم الإفراج عنهم بعد جهد جهيد واتصالات مكثفة قامت بها الدولة المصرية مجتمعة، شارك فيها رئيس الوزراء ووزير الخارجية، إذ تم إنشاء غرفة ادارة أزمات في وزارة الخارجية للتنسيق بين كل أجهزة الدولة بما في ذلك وزارة الدفاع والداخلية والمخابرات العامة، حيث شاركت جميع هذه الأجهزة مجتمعة من أجل سرعة الإفراج عن أبنائنا وإخواننا المختطفين.
وأكد بدر الدين في تصريحات صحفية أن الربط بين إطلاق سراح الدبلوماسيين المصريين وعودة أبو عبيدة إلى ليبيا هو ربط غير دقيق، مشيرا إلى أن من قام بهذا العمل غير القانوني، تجاوز جميع القوانين والأعراف الدولية ومبادئ الإسلام والأخوة العربية، فواقعة احتجاز "ابوعبيدة" كانت قانونية وبيان وزارة الداخلية المصرية تحدث عن تجاوز هذا المواطن إقامته الشرعية في القاهرة وما زالت التحقيقات جارية وستستكمل، ويجب على الجميع ان يعلم بأننا دولة قانون ومؤسسات.
ونفي بدر الدين اية مقايضة بإطلاق سراح الدبلوماسيين المصريين مقابل الإفراج عن "أبو عبيدة" الليبي ، قائلا "لم يحدث هذا والدولة المصرية لا تفرج عن أي أحد بدون مبرر قانوني، ولكننا نتبع الاجراءات القانونية والسفارة المصرية ستعود أن شاء الله حين يتحقق الأمن والاستقرار".
وأضاف بدر الدين أن حجم العلاقات المصرية الليبية ضخم جدا والتفاعلات بين الشعبين ضخمة للغاية ولن تتأثر بحادث اختطاف الدبلوماسيين وهناك اتصالات مكثفة مع الجانب الليبي لضمان أمن البعثة الدبلوماسية المصرية عند عودتها، مشيرا إلي أن هناك مليون مصري متواجديين في ليبيا ولابد من متابعة احتياجاتهم ومشكلاتهم ولذلك بقي عدد محدود من أفراد البعثة الدبلوماسية لتقديم الحد الأدني من الرعاية والسفير الليبي الموجود في القاهرة الآن يواصل اتصالاته مع أي جهة رسمية ليبية لمراعاة مصالح المصريين هناك.
وقال: "لابد أن نتذكر في نهاية الأمر أن المواطنين المصريين المتواجديين في ليبيا هم في وطنهم الثاني وبالتالي فنحن مدركون أن هناك حاجة ليبية تماثل الحاجة المصرية لحماية ورعاية مواطنينا في ليبيا لأن هذه الحاجة تنبع من احتياج الشارع الليبي للمصريين في مجالات العمل المختلفة ومن أجل هذا نثق أن غالبية الشعب الليبي والحكومة الليبية تدعم بقوة وتحمي إخوانهم المصريين".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.