الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 09:50 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
موعد صرف معاشات مايو 2024.. معاشك في إيدك قريب «تعليم القاهرة» تعلن تفاصيل مبادرة «براعم مصر الرقمية» للطلاب المتفوقين بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. إمام عاشور وحسين الشحات على دكة البدلاء في نصف نهائي دوري الأبطال بالفيديو.. حكايات نجوم الفن من غرف النوم إلى أقسام البوليس بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. بيرسي تاو و أحمد عبد القادر يقودان الأهلي ضد مازيمبي بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. انجاز تاريخي بانتظار كولر حال تخطي عقبة مازيمبي بدوري الأبطال هبوط في أسعار البيض .. الكرتونة تفقد 25 جنيها من قيمتها بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. تاريخ مواجهات الفريقين قبل انطلاق قمة نصف نهائي دوري الأبطال الدوري الإسباني.. تغييرات بالجملة في تشكيل ريال مدريد لمواجهة سوسيداد بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. وصول حافلة الأهلي إلي استاد القاهرة لخوض نصف نهائي دوري الأبطال اعرف قبل الطرح.. قائمة أسعار السلع التموينية لشهر مايو 2024 «يزيد الإصابة بالجلطات» .. كيف تقلل سلبيات التوقيت الصيفي على صحتك؟

سعيد حساسين.. القصة الكاملة لإمبراطور العلاج بالأعشاب القاتلة

>> يصف نفسه بخبير الطب التكميلي والحجامة في الوطن العربي
>> ضيف دائم علي اغلب القنوات الفضائية .. يمارس الطب البشري دون الحصول علي ترخيص..ينصب علي الزبائن بادوية غير مطابقة للمواصفات وتحتوي علي حشرات ومواد سامة
ما بين الفرحة والمؤامرة استقبل آلاف المصريون خبر إلقاء القبض علي الدكتور سعيد حساسين فهو الطبيب الذي انتشر اسمه سريعا كصيدلي ومعالج بالأعشاب الطبيعية واستضافته عشرات القنوات الفضائية فضلا عن تخصيص برنامج له في إحدي القنوات الخاصة يقدم من خلاله وصفاته لعلاج كل شيء بأي شيء يباع لدي العطار أو في صيدلياته التي تحمل اسمه وفروعها بمختلف محافظات مصر وعدد من الدول العربية.
سعيد حساسين الذي أمرت النيابة بإلقاء القبض عليه الأسبوع الماضي دارت حوله العديد من القصص وارتسم إلي جوار اسمه الكثير من علامات الاستفهام فما بين ممارسة مهنة الطب البشري دون الحصول علي ترخيص وبيع أدوية غير مصرح باستخدامها حسب اتهامات النيابة العامة ووزارة الصحة يأتي عدد من المصريين ليؤكد أنه لم يكن يفقه شيئا في الطب أو الصيدلة وأن إلقاء القبض عليه كان إجراء متأخرا لأن كثرة ظهوره بالفضائيات أصابتهم بالملل كما أن استخدامهم لكثير من وصفاته العلاجية لم يأت بأية نتائج ايجابية، ومن ناحية أخري فهناك من يري أن القبض علي حساسين ما هو إلا مؤامرة كبري من شركات الأدوية العالمية ومافيا تجارة الأدوية الذين رأوا أن جماهيرية حساسين ستقضي علي سوق تجارة الأدوية بمصر فقاموا بكيد بلاغات ضده، وما بين هؤلاء وهؤلاء ما زال حساسين مختفيا، وانقطعت أخباره وتوقفت قناة اليوتيوب عن إذاعة حلقاته.
حساسين اسم سرعان ما انتشر في عالم العلاج بالأعشاب فسرعان ما وجدنا الدكتور سعيد حساسين منتشرا علي جميع القنوات الفضائية بعدة برامج يتناول من خلالها العلاج بالأعشاب والأدوية الطبيعية البديلة وسرعان ما انتشرت أيضا صيدليات الدكتور حساسين في كل أنحاء الجمهورية بعدة فروع لما أطلق عليه صيدليات حساسين الذي تبيع الأعشاب والأدوية المصنعة بالأعشاب والكثير من الكريمات المختلفة والزيوت والشامبوهات بأسعار مرتفعة إلي حد كبير، فبعد انتشار حساسين علي كل القنوات أصبح حلم المصريين والكثير من العرب أن يقتنوا منتجات حساسين للعلاج والتجميل واليوم تفاجأنا جميعا بخبر القبض علي الدكتور سعيد سعد سعيد حساسين الشهير بـ "سعيد حساسين" وذلك لقيامه ببيع أدوية غير مصرح بها من وزارة الصحة وعقاقير منتهية الصلاحية بعد أن كشفت عنها مباحث التموين بالسويس وتم التحفظ علي جميع الأدوية غير الصالحة بصيدلية حساسين.
جولة قصيرة علي موقع حساسين أو حسابه الشخصي علي موقع الفيس بوك وستدرك أن الشعب المصري هو من منحه لقب الدكتوراه ومنحه كل هذه الشهرة ودفعه بكل قوة للاستمرار في خداعهم، فقد كانت كل التعليقات تشكر فيه وفي وصفاته وتستأذنه وتترجاه أن يصف لهم أدوية أو طرقا لعلاج الترهلات وحب الشباب والعقم والأورام والتهابات العيون وشد الوجه، وأما سعيد حساسين وحسبما يصف نفسه وخبراته فهو من مواليد 20/9/1971 - الجيزة - جمهورية مصر العربية حاصل علي بكالوريوس صيدلة - جامعة مصر وحاصل علي دبلومة في الأعشاب الطبية من كلية الصيدلة وحاصل علي الماجيستير من Open University for science and Technology
بلندن عام 2007 بتقدير امتياز
وحاصل علي الدبلومة التدريبية من الجمعية المصرية للعلاج بالإبر الصينية ورئيس مجلس إدارة قناة الخليجية الفضائية ورئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للطب الأخضر ورئيس مجلس إدارة مركز الأمل للعلاج الطبيعي والحجامة ورئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع المحلي ورئيس مجلس إدارة مجموعه صيدليات.
وأما وصفات العلاج التي يقدمها حساسين فمنها وصفة ارتفاع الكوليسترول ووصفة لعسر الهضم وقناع الحليب بالدقيق لتفتيح البشرة ووصفه تشقق اليدين وعلاج النمش ووصفة للتجاعيد ووصفة لآثار الحبوب وخلطة لتنشيط الدورة الدموية وخلطة تساقط الشعر ووصفة لجعل الخدود لونها ورديا ووصفة لقمل الشعر وخلطة سهلة وفعالة لتنعيم الشعر والتكبير وعلاج الترهلات وعلاج لسمنة المفرطة وعلاج الانيميا، والمواد التي يصفها ضمن تركيبة الأدوية التي يصنعها بوصفات يشرحها بالدقة بالملي أو السنتميتر عبارة عن ماء ورد وياسمين وزنجبيل وعسل نحل وخل وزيت صرو وحب الرشاد والتمر وحبة البركة والشوفان ونعناع وكرويه وشمر وينسون وزيت زيتون وفازلين وجزر وفراولة واقحوان وكرفس وحشيشه الافاعي وجنتيانا وخرز الصخور ورواند وزيت خروع وخل تفاح وزيت السو بلميط والبلميط المنشاوي وزيت الصويا زيت شمر وزيت جنسنج وبذر النخوة الهندي والجنسنج والبردقوش وزيت خزاما والعرقسوس وغيرها مما يباع لدي محلات الخضراوات والفاكهة أو العطارين.
والدكتور سعيد سعد سعيد وشهرته سعيد حساسين الذي قدمته القنوات التلفزيونية علي أنه صيدلي متخصص في العلاج بالأعشاب الطبيعية أمرت نيابة السويس الخميس الماضي بضبطه لبيعه أدوية غير مصرح بها من وزارة الصحة وعقاقير منتهية الصلاحية، بعد أن كشفت عنها مباحث التموين.
وأفاد مسئول بمباحث تموين السويس أنه تم ضبط جميع الأدوية الفاسدة، وتم التحفظ علي مسئول الصيدلية بقسم شرطة الأربعين السويس.
وكان العميد عبداللطيف الحناوي مدير إدارة البحث الجنائي بالسويس قد تلقي بلاغات عن وجود مخلفات تجارية و شكاوي من المواطنين من منتجات مركز حساسين بالسويس فتم إعداد خطة مداهمة بقيادة المقدم هشام الشيمي رئيس مباحث التموين حيث تم مداهمة المركز أمام مركز الأربعين حيث وجد به عبوات من الكريمات و اللسيونات و الأعشاب و المساحيق و ضبط مدير المركز حيث تبين وجود عدة مخلفات .
كما قررت نيابة السويس حبس مدير مركز حساسين للتداوي بالأعشاب بالسويس علي ذمة التحقيق في قضية غش تجاري ومزاولة مهنة الصيدلة دون تصريح من وزارة الصحة و عدم وجود علامة تجارية علي المنتجات.
ويصف حساسين نفسه بأنه خبير الطب التكميلي والحجامة في الوطن العربي؛ وكان يعلن باستمرا لزبائنه عن مواعيد وأماكن استقباله لهم بمختلف المحافظات فهو يشتهر بوصفاته في التخسيس والعناية بالجسم والشعر والبشرة وحلول لجميع المشاكل المتعلقة بها مثل مشاكل حب الشباب، والبثور السوداء، وإزالة الشعر، وتساقط الشعر، والعناية بالبشرة مثل صنفرة الوجه والجسم، وتفتيح البشرة؛ وتجده ضيفا دائما في جميع القنوات الفضائية.
ولم تتوقف الأخبار لدي قسم الحوادث والأمر بالقبض عليه بل أصدر جهاز حماية المستهلك بيانا حذر فيه المواطنين من شراء المنتجات الطبية غير المسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر لما فيها من خطر علي الصحة العامة.
وأشار إلي رصد إعلانات علي قنوات فضائية يروج فيها من يلقب نفسه بالدكتور «حساسين»
لبعض المنتجات العشبية باعتبارها تؤدي إلي العديد من الفوائد الطبية كتقوية المناعة وتحسين وظائف القلب والجهاز الهضمي والمفاصل، والتخسيس، ويدعي أنها مسجلة بوزارة الصحة.
وقال رئيس جهاز حماية المستهلك عاطف يعقوب، في بيان أصدره السبت الماضي، إنه "تم تكليف إدارة التحريات بالجهاز، بفحص الشكاوي التي تلقاها الجهاز وجمع المعلومات والاستدلالات بشأنها، وتبين من خلال المرور علي أحد فروع «حساسين» بمنطقة الوراق عرض منتجات مثبت عليها خواص طبية مزيفة للإيحاء بقدرتها علي علاج الطفح الجلدي والبواسير والصدفية وآلام الفقرات والمساج".
وأضاف، أنه "تم سحب عينات من المنتجات وإرسالها للتحليل بالإدارة المركزية لشؤون الصيدلة بوزارة الصحة والاستعلام عما إذا كانت المنتجات مسجلة ومرخصا بتداولها، وكانت المفاجأة أن تلك المنتجات غير مسجلة وغير محددة المكونات ما قد يسبب آثارا جانبية علي صحة المواطنين".
وأوضح، أن "الحملة سحبت عينات أخري من منتجات «حساسين» تحمل أسماء «مربي النحافة، وعسل نحل حبة البركة، وشاي صوفي»، وخاطبت المعهد القومي للتغذية بشأنها لكونه الجهة المختصة بتسجيل الأغذية الخاصة ومنحها التراخيص، وتبين أن منتج عسل نحل حبة البركة غير صالح لاحتوائه علي فطريات أكثر من الحد المطلوب، وأن منتجات مربي النحافة والشاي غير مطابقة لاحتوائها علي أعشاب لا يمكن التعرف عليها كما أنها تحتوي علي حشرات، وأنه تم تحرير المحاضر اللازمة وعرضها علي النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.