الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:07 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

بالفيديو .. باسم يوسف يسخر من الهجوم على ”أبلة فاهيتا”

تناول الإعلامي الساخر باسم يوسف في الحلقة الثانية من برنامج "البرنامج" على قناة "mbc مصر" مساء الجمعة، عددًا من الموضوعات أهمها انسحاب بعض المرشحين من السباق الرئاسي القادم، ومؤامرة «أبلة فاهيتا»، واستضاف في الفقرة الثالثة من الحلقة عمرو سلامة، مخرج فيلم «لا مؤاخذة».
كما سخر من الإعلاميين لميس الحديدي وأحمد موسى، بسبب هجومهما على الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق، بعد إعلان عزمه على خوض الانتخابات الرئاسية، موجها رسالة للميس الحديدي قائلا: «عنان هيتقدم للرئاسة مش لحضرتك».
واستعرض «يوسف» المواصفات التي يريدها الإعلاميون أمثال مصطفى بكري، ومحمود سعد، ومحمد الغيطي، في الرئيس القادم، وقال: «المواصفات دي بتنطبق على الكابتن حسن شحاتة، لأنه عنده شمخة من قدام وكاريزما من ورا».
وسخر «يوسف» من المواصفات التي رددها الإعلامي محمود سعد حول الرئيس القادم لمصر، وقوله: «يجب أن يكون للمرشح عيون حانية تحفظ الوطن»، فعرض باسم يوسف بوتاجاز قائلًا: «إنتوا مش عارفين إن إنتو نار عينينا».
وهاجم «يوسف» الملحن عمرو مصطفى بسبب هجوم الأخير له واتهامه بأنه لم يضف لمصر شيئا، قائلا: «كنت عمرو وقت مبارك، وكنت عمرو برضه وقت الثورة.. هتفضل طول عمرك عمرو».
وسخر من تناول برامج التوك شو سيناريو المؤامرة من خلال الإعلانات وشخصية «أبلة فاهيتا»، ولا سيما الشفرات التي زعم أحمد سبايدر، وجودها في حلقات «أبلة فاهيتا»، واستضافة أحمد موسى له، وقال: «أي حاجة يقولها أحمد موسى بلح»، مضيفا: «يعني لو كان في مؤامرة أحمد موسى اللي هيكتشفها». وتابع: «عيب أن يكون بلد بحجم مصر أعداءها بحجم (فاهيتا)».
وسخر باسم يوسف، من المحلل المالي سامح أبو عرايس، المنسق السابق لحملة عمر سليمان رئيسا، بعدما وصف الأخير له بأنه «ماسونى». وأبرز خلال البرنامج مداخلة «أبو عرايس»، على إحدى القنوات الفضائية، التي اتهمه فيها بالعمالة للماسونية، إضافة إلى وصفه للمشير عبد الفتاح السيسى، بـ«الماسونى».
واستضاف «يوسف» في الجزء الأخير من الحلقة عمرو سلامة مخرج فيلم «لا مؤاخذة» الذي يتناول العلاقة بين المسلمين والمسيحيين في مصر في إطار كوميدي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.