×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 27 سبتمبر 2020 02:16 صـ 9 صفر 1442هـ
مباحث القاهرة تكشف مصدر الأوراق المالية المزورة بالسلامتسجيل 12 إصابة بفيروس كورونا في السودانمباحث الأموال العامة تكشف 6 قضايا كبرى متنوعة .. أعرف التفاصيللمدة أسبوعين.. بدء تلقي الطعون لطلاب الدور الثانى بالثانوية الأزهرية اليومبالصور .. تفاصيل لقاء وزير الشباب ومحافظ أسيوط مع 225 شاب وفتاةعاجل.. مجلس الوزراء يطالب المحافظات بتخفيض رسوم التصالح في مخالفات البناءبالدانتيل الأسود المثير.. ابنة شريف منير تشعل مواقع التواصل بإطلالة جريئةعمرها ١٠٧ سنة وكانت توجد فى منطقة المعادى ... حكاية أول محطة طاقة شمسية فى العالمإسرائيل اعفت أبنائهم من الخدمة العسكرية .. مالا تعرفه عن ” الحريديم” أكثر الطوائف اليهودية تطرفاًباتشيكو ومرتضى منصور.. ”الفشل المبكر” ينتظر البرتغالي مع الزمالك.. و ”الهروب” عادته ولن يشتريهابعد اعتراض دول إفريقية عليه.. معلومات لا تعرفها عن المرشح السابع لرئاسة البعثة الأممية في ليبياأبويا كان بيدلعه بـ ”مونتي”.. أحمد الفيشاوي ناعياً المنتصر بالله
الموجز كافية

ابتعدي عن النوم وتناول الحلويات حتي لا تصيبك الشيخوخة

الموجز
أكد عدد من خبراء الصحة والتغذية أن هناك عدد من العادات التي تبكر في إصابة الوجه بالشيخوخة، وقال الأطباء أن هذا الأمر ينطبق علي الرجال والنساء سواء، ومن هذه العادات كثرة تناول الحلويات لأن جزيئات السكر تلتصق بألياف البروتين في خلايا الجسم، وتُعرف هذه العملية باسم "جليكاشن" وتؤدي إلى فقدان بريق البشرة، وتكوّن الهالات السوداء تحت العينين، وزيادة التجاعيد والخطوط الدقيقة في الوجه.
كما أن النوم أقل من 5 ساعات يومياً لن يؤدي ذلك إلى تكون أكياس سوداء تحت العينين فقط، بل إلى تقصير العمر أيضاً، بحسب دراسات أجريت في مختبر النوم في مستشفى سانت جوزيف الأميركية. النوم 7 ساعات هو المعدل المثالي بحسب أبحاث مختبر النوم، ويؤدي نقص النوم إلى مضاعفات صحية مثل زيادة الوزن والخمول العقلي، ونقص الطاقة.

مواقيت الصلاة

الأحد 02:16 صـ
9 صفر 1442 هـ 27 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:46
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:46
العشاء 19:03