الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:44 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الزند يتهم زكريا شلش وصحفية بسبه وقذفه فى بلاغ للنائب العام

تقدم المستشار أحمد الزند، رئيس نادي قضاة مصر، ببلاغ إلى المستشار هشام بركات، النائب العام، ضد المستشار زكريا شلش، الرئيس بمحكمة الاستئناف، ومحمود سلطان ،رئيس التحرير التنفيذي لموقع جريدة “المصريون” الإلكتروني والمحررة الصحفية رانيا طلحة، مطالباً بإتخاذ الإجراءات القانونية قبلهم، متهماً إياهم بإرتكاب جريمة السب والقذف العلني، وذلك على ضوء قيام شلش، بالإدلاء بحديث صحفي للموقع المذكور، جاء بالبلاغ إنه تضمن إهانة وتجاوزًا غير مقبول وقذفا في حق الزند.
وأشار المستشار الزند في بلاغه إلى أن المستشار شلش قام في 11 مارس الجاري، قام بالإدلاء بحديث نشر فى الجريدة الالكترونية “المصريون”، قائلاً :”أنه تضمن مواصلة لمسلسل دأب عليه “شلش” من توجيه الإهانة لشخصى كرئيس لنادى القضاة وللنيل من السلطة القضائية وهز ثقة المتقاضين فيها، لأغراض معروفه للكافة، والانتقام منى لمواقفي فى الزود عن استقلال القضاء والوقوف أمام محاولات هدم السلطة القضائية”.
وأضاف الزند :” المستشار شلش تعمد سبي وقذفي بصفتي رئيسا لنادي القضاة وإهانتي، مع أنه يعلم بأننى أمثل قضاة مصر ومنتخب بأغلبية مطلقة من القضاة لدورتين متتاليتين، فكيف أكون لا أمثل إلا نفسى ،و أنه يعلم جيدا أننى المدافع الأول عن استقلال القضاء والحفاظ على هيبتهم والزود عنهم ضد كل من حاول الإساءة لرجال القضاء وأعضاء النيابة العامة”.
ويذكر أن المستشار زكريا شلش، قد اتهم المستشار أحمد الزند، وأعضاء مجلس إدارة نادي القضاة، في حواره، بأنه يتدخل في أعمال السلطة التنفيذية، ويبدي آراء سياسية، وأنه يقحم القضاة في السياسة ولا يمثل سوى نفسه، وأنه يظهر في وسائل الإعلام بالمخالفة لتعليمات مجلس القضاء الأعلى وغيرها من الأمور التي حملت هجوما على رئيس نادي القضاة، على نحو اعتبره الزند بأنه بمثابة سب وقذف وإهانة في حقه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.