الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:06 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”حقوق الطفل” يطالب وزارة التربية والتعليم بتحمل مسئولياتها تجاه حماية حياة الأطفال

أعرب الائتلاف المصرى لحقوق الطفل عن بالغ إنزعاجه من الحوادث التى وقعت فى المؤسسات التعليمية خلال الاسبوع الاول من بدء الدراسة فى النصف الثانى من العام الدراسى الجارى والتى راح ضحيتها على حسب من نشر فى وسائل الاعلام المختلفة ثلاثة أطفال.
وأشار الا ئتلاف إلى أن الحادثة الأولى وقعت من جراء وقع باب المدرسة الحديدى على طفلة – والثانى وقوع طفل فى بالوعة أحد المدارس بالصعيد – والثالث وقوع طفل فى اسيوط فى بيارة بأحد المدارس, متابعا أنة فى كل الحوادث يسبقها تأكيد أولياء الامور على المخاطر التى قد تحدث من جراء هذا الاهمال داخل المؤسسة التعليمية ! ولا يوجد من يستجيب .
وتابع الائتلاف فى بيانه.. واصل تلاميذ مدرسة دير شو الابتدائية الكائنة بقرية دير شو التابعة لمركز أبنوب بمحافظة أسيوط، إضرابهم عن الدراسة لليوم الثامن على التوالى، احتجاجًا على سوء حالة المدرسة التى يدرسون بها، وللمطالبة بإنشاء مدرسة جديدة لهم.
وأوضح أولياء الأمور أن هناك قطعة أرض مساحتها 1150 مترًا تبرعوا بها، وصدر قرار تخصيص لها لبنائها مدرسة تعليم أساسى عام 2006، إلا أن أحد الأشخاص تعدى على قيراط منها، وأخذ عقدا من أحد الأشخاص بذلك، وقدّمه للمحاكم، مما تسبب فى تعطيل بناء المدرسة، مطالبين الدولة بإصدار قرار بالحصول على الأرض للمنفعة العامة وبنائها مدرسة تخدم التلاميذ .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.