الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:35 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

” بنك القاهرة” يشارك فى مبادرة ”المركزى” لدعم قطاع التمويل العقارى


 خطوة جديدة فى مسيرة بنك القاهرة يواصل من خلالها القيام بدوره فى مجال المسئولية الإجتماعية ... تلك المبادرة التى لم يتردد البنك للمشاركة فيها منذ طرحها البنك المركزى المصرى لدعم قطاع الإسكان وذلك من خلال إتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين للإستفادة من خفض أسعار الفائدة والدعم المقدم من البنك المركزى المصرى وصندوق التمويل العقارى لصالح محدودى الدخل.
وقد أعلن منير الزاهد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة أن جميع فروع البنك ووحداته المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية تستعد للإعلان عن بدء تفعيل المبادرة والتى تمكن محدودى ومتوسطى الدخل من الحصول على التمويل المناسب لشراء الوحدات العقارية وفقاً للضوابط المطروحة، مضيفاً أن البنك المركزى حدد إطاراً لتلك المبادرة وعمل على حل العقبات التى تواجه التمويل العقارى وأهمها سعر الفائدة وتسجيل الوحدات الممولة، الأمر الذى سينعكس بالإيجاب على السوق العقارى فى مصر والذى سيشهد انطلاقة كبرى عقب تطبيق المبادرة بمرحلتيها الأولى والثانية والتى أعلن عنها السيد الأستاذ هشام رامز محافظ البنك المركزى.
كما أضاف الزاهد أن بنك القاهرة يساهم فى دعم المبادرة من خلال مشاركته كأحد البنوك الرئيسية بحصة قدرها مليار ونصف مليون جنيه مصري على مستوى البرامج المطروحة لدعم كل من محدودى ومتوسطى الدخل، لتمويل شراء الوحدات الخاصة بمشروعات الإسكان بالمجتمعات العمرانية الجديدة.
ومن الجدير بالذكر أن المبادرة تقوم على إتاحة مبلغ 10 مليار جنيه لمدة 20 عام بأسعار منخفضة للبنوك لتقوم بدورها فى إعادة إقراضه بسعر عائد متناقص لمحدودى ومتوسطى الدخل على أن يتم توجيهه لتمويل شراء الوحدات الخاصة بمشروعات الإسكان بالمجتمعات العمرانية الجديدة، وتمثل تلك الإنطلاقة المرحلة الأولى من المبادرة والتى يعقبها تنفيذ مرحلة ثانية بنفس القيمة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.