الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:25 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

البورصة المصرية تواصل تراجعها فى منتصف تعاملاتها اليوم الإثنين

قامت إدارة البورصة بوقف التعامل على أسهم 44 شركة لمدة نصف ساعة بسبب تسجيلها نسب الهبوط المسموح بها خلال الجلسة البالغة 5 في المائة.
كما خسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 10.1 مليارجنيه ليصل إلى 471.5 مليار جنيه بعد ان تهاوت الاسهم بالبورصة مع حلول منتصف التعاملات مواصلة هبوطها الحاد وسط عمليات بيع عنيفة من صناديق الاستثمار والمؤسسات المصرية على الاسهم.
وهبط مؤشر البورصة الرئيسي إيجي إكس 30 بأكثر من 3.4 في المائة مع حلول منتصف تعاملات اليوم مسجلا 7817.04 نقطة، فيما هبط مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة ايجي اكس 70 بنسبة 2.6 في المائة الى 601.77 نقطة.
وقال وسطاء بالبورصة إن استمرار عمليات البيع العنيفة من قبل صناديق الاستثمار والمؤسسات المصرية أدت إلى حالة من الارتباك والفزع بالسوق بين المستثمرين ما خلق حالات بيع عشوائي على العديد من الاسهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.