الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:05 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بلاغ للنائب العام ضد تموين الاسماعيلية للتلاعب بمنظومة الخبز الجديدة


قدمت حركة الضغط الشعبي، بلاغا للنائب العام ضد مخالفة صارخة داخل مديرية التموين بالإسماعيلية، والخاصة بتطبيق منظومة الخبز الجديدة.
وقالت نسرين المصري، مؤسسة الحركة، أن صابر أمين مدير عام تموين الإسماعيلية، أصدر تعليماته ببدء تطبيق منظومة الخبز الجديدة على مستوى المحافظة بالكامل اعتباراً من أول الأربعاء الماضى ، رغم قرار وزير التموين بتطبيق النظام الجديد بدءاً من السبت .
وأضافت أن المادة 123 من قانون اﻹجراءات الجنائية تجرم الخروج ومخالفة اللوائح والتعليمات ( كل موظف عام يخالف اللوائح والتعليمات يحبس ويعزل فالتجارب ليس بالمخالفة للوائح والتعليمات وخاصة التي يترتب عليها مخالفات ماليه لمنع إستحقاقات ماليه أو تسهيل اﻹستيلاء على أموال الدولة بدون مسوغمن القانون كحالتنا هذه حيث مكن وآﻻت المحاسبة مبرمجة على الصرف للبطاقات الذكية حسب اﻷفراد بحد اقصى 6 اشخاص على كل بطاقة وعلى ان تكون 5 أرغفة لكل فرد في عدد أيام الشهر هذه برمجته ، فكيف بما تم صرفه من أرغفة قبل بدأ تطبيق منظومة الخبز وتحرير سعر الدقيق ، وما يترتب عليه من مستحقات مالية لأصحاب المخابز بإفتراض ملكيتهم الكاملة للدقيق و تكلفة تصنيعه . مؤكدة ان هناك خلط متعمد ﻹفشال المنظومة قبل أن تبدأ أما التلاعب اليدوي في الماكينات ويبقى البرمجة على الاهواء أو تسهيل اﻹستيلاء على أموال الدولة بدون وجه حق والحالتان تجاوز ومخالفة وتضع علاماتإستفهام كثيرة أمام هذا التصرف المجرم على مستوى اﻹسماعيلية قبل بدأ التشغيل.
وطالبت مؤسسة الحركة، وزير التموين بمحاسبة مدير عام المديرية على إصداره لهذا القرار الذي تسبب في حرمان المواطنين من حقهم في الحصول على الخبز، إضافة إلى مخالفة إهدار المال العام بمنح أصحاب المخابز على أموال الدعم مقابل دقيق استلموه مجاني من الدولة حتى تاريخه، لتنفيذ قراره.
يشار إلى أن محافظة الإسماعيلية قد أعلنت عن زيارة خالد حنفي وزير التموين، والتجارة الداخلية، للمحافظة، في جولة تفقدية للمخابز إضافة إلى بدء تنفيذ منظومة الخبز الجديدة بالمحافظة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.