الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:47 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الجيش الإسرائيلي يدرس لضباطه كتابا يعلمهم الانتقام من العرب بلا رحمة

قالت صحيفة "هآرتس" إن الجيش الإسرائيلي يوزع على خريجي دورة ضباط نسخة من كتاب مذكرات مئير هارتسيون، أحد قادة الوحدة 101، الشهيرة بعمليات الانتقام، والذي صدر عام 2007، ويتضمن مقاطع يفاخر فيها بن تسيون بجرائم قتل الفلسطينيين الأبرياء، وأسرى الحرب العرب، إضافة إلى لقاءات صحفية يهاجم فيها اليسار الإسرائيلي.
وفي هذه المذكرات يعتبر هارتسيون اتفاق السلام مع مصر بمثابة "يوم الغفران الثاني" ويكتب أنه كاد يصاب بنوبة قلبية واعتقد أنه أصيب بالجنون بعد توقيع الاتفاق.
وكانت النسخة الأولى من الكتاب قد صدرت في عام 1968، وقدم لها أريئيل شارون، قائد أريئيل هار تسيون وشريكه في جرائم الوحدة 101.
وكتب شارون في المقدمة أن "الإرهاب العربي كوسيلة حربية ضد إسرائيل ليس جديدا، وأمامنا صراع بين شعبين تقف في خلفيته أيديولوجية واضحة. ومن المهم أن نتذكر هذه الحقيقة كي نفهم بأن هذه الحرب طويلة ولا تعرف التسوية، حرب لن تنتهي حتى إذا توصلنا إلى اتفاقات سلام مع الدول العربية كلها أو مع بعضها".
ومن الجرائم التي يرويها بن تسيون في مذكراته، قيامه بقتل أسيرين عربيين حاولا الهرب.
كما يصف بدون أي مشاعر إنسانية كيف طعن عربيا في ظهره وقتله خلال إحدى عمليات الانتقام.
وتوجهت "هآرتس" إلى الجيش للاستفسار عما إذا كان هذا الكتاب بما يحويه هو المادة المناسبة لقراءتها من قبل ضباط المستقبل، فجاء الرد من الجيش أن السؤال لا يستحق الرد!

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.