الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:18 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

نشطاء ”الفيس بوك” يهاجمون”mbc مصر” بسبب باسم يوسف

هاجم عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إدارة قناة "mbc مصر"، لفسخ تعاقدها مع الإعلامي باسم يوسف صاحب برنامج "البرنامج".
وتداول النشطاء صورة من خطاب بتاريخ 1 مارس 2014 موجه من إدارة القناة لفسخ تعاقدها مع الإعلامي الساخر باسم يوسف، وجاء نص الخطاب كالآتي:
بعد عرض قناة إم بى سى "مصر" الحلقة فى يوم الجمعة الموافق 26 فبراير 2014، وما نتج عن ذلك بإصدار بيان مهين تم فيه التشهير بالشركة واختلقت فيه معلومات مزيفة وذرائع واهية، منها عدم الالتزام بالسياسة التحريرية للقناة وعدم الالتزام بميثاق الشرف الإعلامي المتفق عليه والإصرار على الحصول على مبالغ مالية إضافية، كشرط لإنتاج حلقات جديدة، وهى أساليب غير صحيحة تتنافى مع قواعد التعامل مع القناة، خاصة أن البرنامج عرض على قنواتنا بعدد أربع حلقات أسبوعية بنجاح منقطع النظير.
وتسبب المحتوى الأخير الذي تم عرضه بعكس صورة سلبية للغاية عن مصر، وحرية الرأي فيها، بعد أن أفردت الصحف ووسائل الإعلام عن قلقها من نوايا وأهداف برنامج "البرنامج" الذي أضر بصورة مصر، مما حدى بنا إلى فسخ التعاقد بيننا وبين الدكتور باسم يوسف، وإيقاف عرض برنامج «البرنامج» الذي يقدمه أسبوعيا.
ورد أحد النشطاء:« mbc أنتم خاسرون، كان أفضل برنامج فى الوطن العربى، كل بلدان العالم فيها حرية الإعلام والتعبير والديمقراطية إلا إحنا هنفضل كده للوراء».
وعلق آخر:« يعنى أيام مرسى كان بيوضح الصورة الايجابية لمصر، ودلوقتى بقت صورة سلبية، فلتحيا ميثاق الشرف الإعلامي .. وتحيا كاريوكا كمان »
وسخر أخر:« واخبار مشروع صوباع الكفته ايه، انتم الخاسرون ».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.