الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:10 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عشراوي تطالب مجلس الأمن بالتدخل الفوري لردع العدوان الإسرائيلي على غزة

طالبت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي اليوم مجلس الأمن بتحمل مسئولياته في الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين والتحرك الفوري لردع العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين.
وقالت عشراوي في بيان صحفي "أن عمليات الإبادة العرقية المنظمة ضد الإنسانية التي تقودها حكومة التطرف الإسرائيلية بمعاونة مستوطنيها لن تمر مرور الكرام وعلى المجتمع الدولي الخروج عن صمته المخحل والاستجابة بشكل عاجل لمسئولياته السياسية والاخلاقية".
وأكدت على ضرورة إلزام مجلس الأمن قوة الاحتلال الإسرائيلي بإحكام القانون الدولي ورفع الحصانة القانونية عنها وإنهاء الظلم التاريخي الذي لحق بشعبنا جراء سياساتها القمعية التي دامت لنصف قرن.
وشددت على ضرورة العمل الدولي بشكل جماعي من أجل سحب المستوطنين والمستعمرات الإسرائيلية وإنهاء الاحتلال باعتباره الضامن الوحيد للاستقرار والأمن في المنطقة برمتها.
وقالت عشراوي إن "إسرائيل بممارساتها العنصرية هذه تسهم في نزع الشرعية عنها وتزيد من عزلتها ووضع نفسها خارج سياق المنظومة القانونية والإنسانية الدولية".
ودعت الفلسطينيين في هذه اللحظات الحاسمة إلى التكاتف وتوحيد الصفوف في مواجهة جرائم الاحتلال ومخططاته لتصفية القضية والوجود الفلسطيني حتى إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.