الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:45 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

500 مليون دولار لإمداد 1.5 مليون منزل بالغاز الطبيعي داخل 11 محافظة

أصدر المجلس المديرين التنفيذيين للبنك الدولي قرار بالموافقة على قرض لمصر بقيمة 500 مليون دولار لإمداد 1.5 مليون منزل بالغاز الطبيعي، ويشمل المشروع 11 محافظة، من بينها ثلاث في الصعيد، وهي أسوان وقنا وسوهاج، حيث توجد أعلى معدلات الفقر في البلاد.
ومن المقرر أن يقدم مشروع إمداد المنازل بالغاز الطبيعي في مصر المساندة لبرنامج الحكومة المصرية الرامي إلى التحول من استهلاك أسطوانات الغاز البترولي المسال، المستورد بمعظمه، إلى استهلاك الغاز الطبيعي، وذلك عبر ربط المنازل بالشبكة الموحدة. كما ستشكل الأحياء التي يرتفع فيها معدل الفقر عن المتوسط القومي حوالي 50 في المائة من مجموع الأحياء المستهدفة ضمن المشروع.
في هذا الإطار قال هارتفيغ شافر، المدير القطري لمصر واليمن وجيبوتي في البنك الدولي، "ان استخدام مصر للغاز الطبيعي سيساعد الأسر المصرية على الحصول على إمدادات آمنة من الغاز وأكثر انتظاما وأقل تكلفة، مقارنة بأسطوانات الغاز".
ويعد استخدام الغاز الطبيعي عن طريق الشبكة الموحدة أكثر سلامة وأفضل من الناحية الصحية.
كما سيحد من متاعب الأسر المصرية في الحصول على أسطوانات الغاز ونقلها، لا
سيما بالنسبة للمعوقين وكبار السن والنساء والفئات منخفضة الدخل،الذين غالبا ما يقفون لمدة طويلة لشراء الأسطوانات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.