الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:26 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بدء الحوار المجتمعي الثاني حول مشروع قانون العمل .. 4 أغسطس

قررت وزارة القوي العاملة والهجرة عقد ثاني جلسات الحوار المجتمعي حول مشروع قانون العمل الجديد يوم 4 أغسطس المقبل، بمشاركة ممثلين عن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والاتحادات والنقابات المستقلة، وأصحاب الأعمال، وعدد من الشخصيات العامة والمهتمين بالشأن العمالي، ومنظمات المجتمع المدني لطرح ملاحظاتهم لمناقشاتها قبل عرضه على مجلس الوزراء لإحالته إلى مجلس النواب المرتقب بعد انتخابه.
وأكدت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة في تصريح لها اليوم، أهمية اضطلاع جميع المهتمين بالشأن العمالي بمسئولياتهم الاجتماعية والمشاركة الجادة في فعاليات الجلسة الثانية للحوار المجتمعي لمناقشة المسودة الأخيرة للقانون.
وأوضحت أن مواد المشروع ليست نهائية وقابلة للنقاش وللتعديل والتنقيح باعتبارها عملا بشريا، مشيرة إلى أنها ستأخذ بكل الرؤى المتعلقة بالمشروع وملاحظات الجميع، وستسعى إلى إدراج الملائم منها حتى يكون القانون مراعيا لمصالح العمال وأصحاب الأعمال، وأنه لن يصدر إلا بتوافق من جميع الأطراف.
وأضافت عشري، أن مشروع قانون العمل الجديد يضع جميع الضوابط التي تعمل على تلافي السـلبيات التي أظهرها التطبيق العملي لقانون العمل الحالي، وبما يحقق التوازن بين حقوق العمال وسلطة صاحب العمل في تنظيم وإدارة منشـآته وحماية العامل وتشجيعه علي الالتحاق بالقطاع الخاص.
وأشارت إلي أن المشروع جاءت مواده تفعيلا صادقا لما تضمنه دسـتور مصر الذي جاء نتاج ثورتين قام بهما الشعب ، ويعد من أهم القوانين التي تمس الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، ويحظر الفصل التعسفي للعامل، مشيرة إلى أن هذا النص وضع قبل أن يصدر دستور مصر الجديد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.