الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:45 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

”غادة والى” تنسق مع الهلال الأحمر لإنشاء شبكة اتصالات دولية لمساعدة ”غزة”

كشفت غادة والي ،وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري عن إنشاء شبكة اتصالات دولية في مناطق العريش والإسماعيلية ومرتبطة مباشرة مع المركز العام للهلال الأحمر بالقاهرة وذلك للتواصل والتنسيق المستمر مع الجهات المانحة والهيئات الدولية لمواجهة العدوان الاسرئيلي علي غزة.
وأوضحت الوزيرة أن الهلال الأحمر المصرى قام بتسليم الهلال الأحمر الفلسطيني 35 طن من الأدوية والمستلزمات طبية دفعة أولي من المساعدات العاجلة التي قررها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز عاهل السعودية لغزة بقيمة150ألف دولار، حيث كلف العاهل السعودي بنك التنمية الإسلامى من خلال الهلال الأحمر المصري الذي قام بشراء أدوية ومستلزمات طبية من مصر.
وأشارت الوزيرة الي أن الهلال الأحمر المصرى كان أول هيئة مدنية ترسل معونات إغاثة إلى غزة فور اندلاع العدوان الإسرائيلي ، حيث تم إرسال كميات ضخمة من المعونات لتكوين مخزون استراتيجي لمواجهة الأحداث تضمنت 10 أطنان من مهمات الإغاثة والأدوية والمستلزمات الطبية ، بخلاف أكثر من الف طن من المستلزمات الطبية والمواد غذائية التى أرسلتها القوات المسلحة المصرية إلى الشعب الفلسطينى عبر منفذ رفح .
وقالت إن الهلال الأحمر المصرى يبذل قصاري جهده لتيسير وصول المساعدات الإنسانية لغزة حيث يقوم بمتابعة الاتصالات الدولية والتعاون الوثيق مع الجهات المعنية خاصة الحركة الدولية للصليب الأحمر، ومنظمات الأمم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين، ووزارتى الخارجية والصحة بفلسطين، الي جانب السلطات المعنية بمصر، حيث قام الهلال الاحمر بتيسير دخول مئات الأطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية والمعونات التي وردت خلال الايام القليلة الماضية على متن طائرات خاصة من كل من الهلال الأحمر الإماراتى، والتونسى وايضا من الحكومة التونسية، والسعودية ، والمملكة المغربية، والأردن، بخلاف 6 مستشفيات كاملة التجهيز مهداه من الهلال الأحمر الإماراتى.
وأوضحت الوزيرة استمرار الجهود التطوعية لمئات الشباب المصري والعاملين بفرع الهلال الأحمر المصرى بالعريش بالتنسيق مع قيادات المركز العام للهلال الأحمر المصرى بالقاهرة، في تيسير دخول المساعدات لغزة واستقبال المصابين من الاخوة بغزة والمساعدة في نقلهم بسيارات الاسعاف المتواجدة بمنفذ رفح للمستشفيات لتلقي العلاج، مشيرة الي إيفاد فريق من المركز العام إلى فرع العريش لتنسيق العمل التطوعي بمركز العريش.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.