الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:08 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الدوله الاماراتى يتفقد المشروعات التنمويه التى تنفذها القوات المسلحه بمحافظة القليوبية


تاكيدا على علاقات التعاون والشراكه الاستراتيجية بين مصر ودوله الامارات ، تفقد الدكتور سلطان احمد الجابر وزير الدوله الاماراتى عدد من المشروعات الخدميه والصحيه التى تشرف علي تنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحه بمحافظة القليوبية وذلك ضمن المنحه المموله من دوله الامارات الشقيقة .
شملت الجوله زياره موقع مدرسة الرحاب الثانوية بطوخ والتي اقيمت على مساحه1552متر مربع ، لخدمة اكثر من 30 الف نسمه متمركزين فى 7 قرى محيطه بالمدرسه وتشتمل المدرسه على 12 فصل تعليمى بطاقة 550 طالب ، كذلك موقع وحدة طب الاسرة بقرية حلابة التابعه لمركز قليوب والتى تخدم 3 قرى يصل تعداد سكانها لأكثر من 28 الف نسمه ، والتى يجرى انشائها على مساحه 400 متر مربع وتشمل عدد من العيادات التخصصيه والاسعاف ومعمل للتحاليل الطبيه .
واشار اللواء اح محمود نصار مدير ادارة المهندسين العسكريين ان المشروع يأتى فى اطار المشروع القومى لانشاء 100 مدرسه ، وانشاء 78 وحدة نموذجيه لطب الأسرة في القري والنجوع والمناطق الاكثر فقرا علي مستوي الجمهورية وذلك ضمن المنحه المهداه من دولة الامارات العربيه المتحده .
من جانبه اكد الدكتور سلطان أحمد الجابر على عمق الروابط التاريخية بين الشعبين الشقيقين المصرى والاماراتى ، مؤكدا حرص بلادة علي دعم مقومات التنمية الحضارية والاقتصادية علي ارض مصر ، واشار الي ان تلك المشروعات تم اختيارها بالتنسيق مع القوات المسلحه لتحقق الاثر السريع وتساهم فى رفع المعاناة عن كاهل المواطن المصرى .
واعرب المواطنين عن شكرهم لدوله الامارات العربيه الشقيقه حكومه وشعبا لمواقفها الوطنية الصادقة الداعمة لمصر خلال الفترة الماضية ، واعتزازهم بالجهد الذي تبذله القوات المسلحه فى تامين المجتمع المصري واقامة العديد من المشروعات التنموية التي تساهم في الارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة لابناء الشعب المصري بكافة ربوع مصر .
حضر الجوله المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية وعدد من قادة القوات المسلحة والقيادات التنفذيه والشعبيه بالمحافظة .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.