الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:37 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الجيش الإسرائيلي يقصف ثلاثة مساجد في غزة بدعوى استخدام المقاومة لهم

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه قصف فجر اليوم، ثلاثة مساجد في قطاع غزة، بإدعاء أنها تستخدم من قبل المقاومة الفلسطينية.
وقال الجيش إنه قصف مسجدا بإدعاء أنه يستخدم كمركز للقاءات العسكرية لنشطاء المقاومة في جنوب قطاع غزة، ومسجدا آخر في جنوب القطاع بذريعة وجود بنى تحتية فيه خاصة بالمقاومة، ومسجدا ثالثا في شمال قطاع غزة بادعاء أنه مركز للقاءات مقاتلي القسام.
وقالت التقارير الإسرائيلية إنه أطلق من قطاع غزة، يوم أمس الجمعة، 120 صاروخا وقذيفة هاون، تم اعتراض 12 صاروخا منها بواسطة القبة الحديدية.
وعلى جانب آخر أصيب، مساء أمس، جندي إسرائيلي (21 عاما) بجروح خطيرة، وأصيب شقيقه (19 عاما)، الجندي أيضا، بجروح وصفت بأنه طفيفة، وذلك جراء انفجار صاروخ على مدخل إحدى المستوطنات القريبة من أسدود. وأدى الانفجار إلى إصابة ثلاثة آخرين بالشظايا.
ونقل عن والد الجنديين قوله إنهما في الجيش النظامي، وأن الأول الذي أصيب بجروح خطيرة يخدم في وحدات التسليح وكان عائدا لتوه من غزة، أما الثاني فهو في سلاح الجو، وكان كلاهما في عطلة، وسقط الصاروخ قرب مركبتهما فور خروجهما من إحدى محطات الوقود
ونقل عن مصدر طبي إسرائيلي في مستشفى "كابلان" قوله إنه وصل المستشفى خمسة مصابين، تعتبر إصابة أحدهم خطيرة، وكان قد وصل المستشفى فاقدا لوعيه.
ووصف إصابة الباقين بالطفيفة.
يذكر أن طفلا إسرائيليا (4 أعوام) كان قد لقي مصرعه، يوم أمس، في انفجار قذيفة في إحدى مستوطنات "المجلس الإقليمي شاعار هنيجيف". وكانت قد سقطت القذيفة في الشارع، وأصابت 3 مركبات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.