الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:03 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

فايزة أبو النجا تعود للظهور مجددا وتلتقى رئيس مجلس الوزراء

من جديد عادت المرأة الحديدة فى عصر مبارك للظهور من جديد عبر وسائل الاعلام المخنلفة فى واحدة تنبئ بدور لها فى المستقبل القريب ، حيث استقبل اليوم المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أعضاء مجلس أمناء الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوچيا EJUST، برئاسة السيدة فايزة أبو النجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولى الأسبق، وبحضور وزير البحث العلمى، والسفير اليابانى الجديد، وذلك لتدشين أعمال مجلس أمناء الجامعة، وبحث سبل دعم الحكومة لها خلال المرحلة المقبلة. فى بداية اللقاء،
أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة ستقدم كافة سبل الدعم لإنجاح مشروع الجامعة المصرية اليابانية، حيث أعرب عن ثقته فى الخبرة اليابانية لإنجاحها، مثمناً على الشراكة المصرية اليابانية فى العديد مجالات التعاون الأخرى، كما حث الجامعة على أن تركز أبحاثها على دراسة المجالات ذات الأهمية الحيوية لمصر، كتوليد الطاقة الجديدة والمتجددة، وتكنولوجيا معالجة المياه، وإنشاء المساكن منخفضة التكلفة، وتحسين نظم الصرف.
من ناحية أخرى، أكد رئيس الوزراء أن الحكومة لديها خطط تنمية طموحة، يمكن للجانب اليابانى المساهمة فيها، كمشروع تنمية منطقة قناة السويس، وتوسعة القناة، لخدمة التجارة العالمية، وإقامة شبكة طرق بالبلاد، وزيادة إنتاج الأسماك من البحيرات، حيث حثهم على مشاركة اليابان فى تلك المشروعات، مؤكداً أن مصر لم تٌستكشف بعد من قبل شركائها.
كما أشار إلى أن الجامعة تعد خطوة مهمة على طريق تطوير البحث العلمى وتطبيقاته، والتدريب الفنى، داعياً مجلس أمناء الجامعة اليابانية إلى حمل رسالة صداقة إلى الشعب والحكومة اليابانية. من جانبها، قدمت السيدة فايزة أبو النجا الشكر إلى رئيس الوزراء على استقبال المجلس وافتتاح أعماله، مشيرة إلى أن ذلك يعد رسالة دعم قوية من الحكومة المصرية للجامعة، والتى تهدف إلى أن تصبح مركزاً متميزاً للبحث العلمى والتكنولوچى، من خلال توفير الجانب اليابانى لأحدث أجهزة البحث والمعامل والتدريب عليه، وفقاً لأعلى المعايير الدولية، وبما ينعكس على المشاركة فى الجهود المصرية الساعية إلى تحقيق نهضة علمية وصناعية وإنتاجية.
كما أضافت أن مجلس أمناء الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوچيا EJUST يتكون من 15 عضواً برئاستها، بحيث يشمل الجانب المصرى سبعة أعضاء ممثلين للحكومة وأكاديميين ورجال أعمال، ومثلهم عن الجانب اليابانى، مشيرة إلى أن تمثيل القطاع الخاص فى مجلس الأمناء من خلال كبرى الشركات اليابانية والمصرية يرجع إلى ارتباط البحث العلمى والتكنولوچى وتطبيقاته بتطور قطاعات الصناعة والإنتاج المختلفة.
وأشارت أيضا إلى أنه تم مؤخراً اختيار رئيس مصرى جديد للجامعة، وتعيين نائب يابانى له، مؤكدة أن الجامعة تلقى كافة سبل الدعم الأكاديمى من الجانبين المصرى واليابانى، حيث يدعم الجامعة تحالف يضم أكبر ١٢ جامعة ومعهد بحث علميا فى اليابان ينسق مع مجموعة مناظرة من الجانب المصرى. وفى ختام اللقاء، أكد رئيس الوزراء أن مصر بتبنيها لدستور جديد وانتخابها لرئيس قوى بإرداة حرة ونزيهة، وبخطواتها الناجحة فى القضاء على الإرهاب، ستنطلق باقتصادها إلى الأمام، موجها الدعوة لقيام عدد من الصحفيين اليابانيين للقدوم لزيارة مصر للتعرف على حقيقة الأوضاع بمصر، وما يُتخذ من خطوات إيجابية فى طريق الاستقرار، ونقل تلك الصورة الصحيحة فى وسائل الإعلام اليابانية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.