الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:16 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
ضرب أوكار الكيف بالمنوفية .. وإستجابة لإستغاثات المواطنين ضبط 359 سائقا لقيامهم بالقيادة تحت تأثير المخدر بالشرقية نشرة الموجز التعليمية .. المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. تحرك برلماني عاجل بعد... ترتيب هدافي الدوري المصري بعد نهاية مباريات اليوم الاثنين ضبط 141 قضية مخدرات خلال حملات أمنية بالإسكندرية ”كنت ساذج ومتخلف ” عمرو أديب يطلب من الحكومة الإلتزام بقرارتها مني ابو غالي : هناك أهالي تأكد أنها بتشتري امتحانات الثانوية العامة لأولادها .. والفساد سبب ولادة ”شاومينج ” موعد السوبر الإفريقي بعد تتويج الزمالك بالكونفدرالية غرور الهضبة.. عمرو دياب يهين العاملين معه وقصة ضربه لـ مهندس صوت انخفاض ملحوظ..الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة وطقس غداً الثلاثاء روتين يومي للقضاء على جفاف الجلد خلال فصل الصيف «هاتوه الزمالك».. المعلق أحمد الطيب يهاجم جماهير الأهلي بسبب نجم الفريق

محلب لوفد اليونسكو: القاهرة التاريخية منطقة فريدة للإنسانية جمعاء

أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، على اهتمام مصر بإقامة وتطوير المتاحف التاريخية، باعتبارها كنزًا للتراث الحضارى، وأن القاهرة التاريخية منطقة فريدة للإنسانية جمعاء، وهو ما يؤكد روح التسامح والمحبة التى تجمع بين المصريين فى نسيج واحد. جاء ذلك خلال استقبال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، بحضور وزيرى التعاون الدولى، والآثار، وسفير مصر لدى منظمة اليونسكو، وفدًا من منظمة اليونسكو، يضم رئيس مكتب المنظمة بالقاهرة، والمدير الإقليمى لليونسكو بالمنطقة العربية، ونائب رئيس منظمة التراث العالمي، إلى جانب مديرة المجلس الدولى للمتاحف (إيكوم)، والمركز الإقليمى لحفظ التراث الثقافى فى الوطن العربى (إيكروم)، وذلك لبحث آفاق التعاون بين مصر والمنظمة الدولية خلال الفترة المقبلة.
وأكد محلب، حرص الحكومة المصرية على فتح مجالات جديدة للتعاون فى الحفاظ على الآثار وحماية التراث المصرى بالتعاون مع اليونسكو، إضافة إلى سابق جهودها فى تطوير شارع المعز ومنطقة الجمالية والعديد من الآثار التاريخية بالقاهرة القديمة، موجهًا الدعوة إلى اليونسكو للمشاركة فى الحفاظ على تراث مصر، الذى يعد إرثًا عالميًا.
من جانبه، أوضح رئيس وفد اليونسكو أن هناك حرصًا مصريًا كبيرًا على الحفاظ على تراثها، كما أكد ترحيب المنظمة الدولية لمواصلة تعاونها مع مصر فى مجالات التدريب، وترميم الآثار، إلى جانب العديد من مجالات التعاون الأخرى. كما أضاف رئيس الوفد أن هناك 31 موقعًا بمصر على قائمة التراث العالمي، وأنه من الأهمية العمل على ضم المزيد من المواقع المصرية الأثرية إلى القائمة، للحفاظ عليها وجذب السائحين اليها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.