الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 11:23 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية ”اليوم الأصعب” الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة وحالة الطقس غداً ”تعدى عليها وهتك عرضها” المحكمة تقضي بسنة سجن لمتهم حادث مدينة نصر الزمالك بطلا للكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه علي حساب نهضة بركان لعنة مصر الموظفين.. عمرو أديب يهاجم موظفي القطاع الحكومي سامية الطرابلسي تنفي خبر زواجها وتعلق: والله مش متجوزة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي بعد 75 دقيقة برلماني: نحذر وزارة التعليم من تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 ويجب مراقبة اللجان

ننشر قائمة وزارة الزراعة لـ”لحوم الأضاحى”

حددت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ٥٥ جنيها لسعر الكيلو من اللحم البلدي المشفى و٤٥ للمستورد، من لحوم الأضاحي التي تم تسليمها للمحافظات "بلدي"، أو التي سيبدأ تسليمها فورا اعتبارا من الأربعاء "مستورد".
وقال الدكتور جمال ظاظا، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالوزارة، في تصريح له اليوم، إنه سيتم توزيع اللحوم من خلال منافذ قطاع اﻹنتاج التابعة للوزارة والبالغ عددها 65 منفذا، إضافة إلى المنافذ التابعة للقوات المسلحة على مستوى الجمهورية.
وكانت الوزارة قد سلمت للمحافظات خلال مايو ويونيو الماضيين ١٢ ألف رأس لإتمام تربيتها للوصول للوزن المثالي "من ٤٠٠ - ٤٥٠ كجم"، وسيتم ذبحها مع ٣٠٠٠ رأس من رصيد محاجر الوزارة، في عيد الأضحى، وتباع بسعر ٥٥ جنيها للكيلو.
وستبدأ الوزارة اعتبارا من بعد غد الأربعاء توزيع ٦٠٠٠ رأس من المنحة الإماراتية على جميع المحافظات للذبح الفوري في عيد الأضحى أيضا، وتباع لحومها بسعر ٤٥ جنيها للكيلو، من خلال المنافذ ذاتها، ليصل إحمالي عدد الرؤوس إلى ٢١ ألف رأس "١٥ ألف بلدي و٦٠٠٠ مستورد"، بما يساوي نحو ٨٥٠٠ طن.
وأشار الدكتور جمال ظاظا إلى أنه ستتم إقامة شوادر في اﻷحياء لبيع اللحوم، تيسيرا على المواطنين وبأسعار في المتناول، بهدف السيطرة على شبح ارتفاع اﻷسعار.
وأضاف ظاظا أن عمليات ذبح العجول وتوزيعها على المحافظات بدأت وسط تلقي الطلبات بعدد الرؤوس التى تحتاجها كل محافظة، موضحا أن كلا من محافظتى القاهرة والجيزة طلبتا 500 رأس لكل منهما، مقابل ٢٥٠ رأسا لمحافظة مطروح، و١٠٠ رأس للدقهلية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.