الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:23 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزير الصناعة: استيراد 51 ألف رأس من الأبقار و3700 من الجمال

أكد منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أن الموافقات الاستيرادية التي أصدرتها الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات لاستيراد الحيوانات الحية خلال هذا العام تضاعفت بكثير عن السنوات الماضية.
وأشار إلى أنه تم استصدار موافقات بيطرية لاستيراد نحو 51 ألفا و314 رأسا من الأبقار الحية و3700 رأس من الجمال الحية خلال شهر أغسطس الماضي، بينما بلغ إجمالي موجودات شهر أغسطس الماضي من اللحوم 173 ألفا و70 طنا لتغطية موسم عيد الأضحى المبارك منها 30 ألفا و10 أطنان من اللحوم المستوردة و143 ألفا و60 طنا من اللحوم المحلية.
ومن ناحية أخرى أشار الوزير إلى أن حركة الصادرات والواردات بمنفذ قسطل – أشكيت البرى بين مصر والسوادن تسير بشكل جيد ومتميز وذلك منذ افتتاحه نهاية شهر أغسطس الماضى، لافتًا إلى أن هناك تنسيقًا كاملًا بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات وهيئة الموانئ البرية والجانب السوادنى بما يضمن انسياب حركة التبادل التجارى وسهولة انتقال السلع والمنتجات بين البلدين في أسرع وقت.
وأوضح عبد النور أن افتتاح معبر قسطل - أشكيت يعد أحد المنافذ المهمة للصادرات المصرية إلى السوق السودانية بل وإلى الأسواق الأفريقية حيث ترتبط السودان بشبكة طرق برية منفتحة على معظم دول شرق ووسط أفريقيا وهو ما يزيد من فرص استفادة المنتجات المصرية من الوصول إلى مختلف الأسواق الأفريقية برًا وكذا تسهيل حرية انتقال الاستثمارات المشتركة، مشيرًا إلى أن افتتاح باقى المعابر خلال المرحلة المقبلة سيسهم في إحداث رواج وانتعاش لعدد كبير من القطاعات المصرية المصدرة إلى السوق الأفريقية.
وأضاف أن إجمالى الصادرات المصرية للجانب السوادنى التي عبرت منفذ قسطل – أشكيت خلال الفترة من 27 أغسطس وحتى نهاية سبتمبر الماضى بلغت 205 آلاف و649 طنا من الخضر والفاكهة منها الرمان والفراولة، بينما تنوعت الواردات من السوادن ومنها 68 ألفا و202 طن من اللحوم المبردة و253 رأسا من الماشية و60 طنا من السمسم و8 أطنان من العدس و15 طنا من الحناء و49 طنا من الموز و14 ألف طن من قصاصات الورق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.