الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:11 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

صحيفة ”فاينانشال تايمز”: إصلاحات الحكومة المصرية .. جريئة

قالت صحيفة فاينانشيال تايمز إن مجهودات الحكومة المصرية جريئة وجديدة بعد فترة من الاضطرابات السياسية الاقتصادية.
وأشادت الصحيفة البريطانية بمجهودات الحكومة المصرية، وأوضحت أنه من المنتظر أن تسفر عن زيادة في إجمالي الناتج المحلي بنسبة 3.5% بحلول العام القادم.
وأشارت إلى وجود ملامح أمل بارتفاع نمو الناتج المحلي المصري منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم البلاد والذي ارتفع بنسبة 3.7% خلال ثلاثة أشهر.
ورأت أن الرئيس المصري اعتاد تنفيذ إصلاحات تشتد الحاجة إليها داخل الدولة منذ توليه الرئاسة وهو ما توقعت أن يستمر إلى ثلاث سنوات قادمة.
وأضافت أن الرئيس لديه قاعدة قوية من الدعم الشعبي وهو ما اتضح بشكل صريح في شراء المواطنين لسندات مشروع قناة السويس الجديدة، واصفة فريق العمل الخاص به بالفريق القوى.
وتابعت أن انخفاض أسعار النفط ساهم في موازنة الميزان التجاري المصري كما أنه من المتوقع أن ترتفع قاعدة السياحة المنخفضة في البلاد في الفترة القادمة بعد أن تراجعت مؤخرا بسبب الاضطرابات الأمنية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.