الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:27 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الصعود الوهمى فى الأسواق يهبط بالبورصة المصرية

أرجع أحمد شحاتة، رئيس قسم التحليل الفني بشركة «النوران» لتداول الأوراق المالية، سبب التراجع العنيف للبورصة المصرية خلال تعاملاتها الأسبوع الماضي للعديد من الأسباب.
وأكد أنه يأتي في مقدمة تلك الأسباب: الصعود الوهمي لمؤشرات السوق خلال الفترة الماضية بسبب صعود الأسهم القيادية، وفي مقدمتها سهم البنك التجاري الدولي الذي يستحوذ على نحو 26% من الوزن النسبي للمؤشر الرئيسي للبورصة «EGX 30»، بالإضافة إلى ضعف السيولة بالسوق.
واوضح «شحاتة» أن موجة الهبوط العنيف التي شهدتها البورصات العالمية عززت بدورها مخاوف المستثمرين، ودفع تعاملاتهم نحو البيع، وهو ما هوى بمؤشرات السوق، إلا أن عدم تعبير المؤشرات بشكل واضح عزز بدوره حالة التشاؤم لدى المستثمرين.
وطالب رئيس قسم التحليل الفني بشركة «النوران»، بضرورة تعديل منهجية مؤشرات البورصة، بحيث تعبر عن أوضاع السوق بشكل واضح.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.